"المالية" تكشف مواعيد صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر ٢٠٢٣


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 09:09 صباحاً
الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
العقارية

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مشيرة إلى أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين لمدة ٣ أيام من كل شهر.

موعد صرف مرتبات نوفمبر

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في بيان سابق للوزارة، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر نوفمبر بدءًا من ٢٣ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر نفسه.

موعد صرف مرتبات ديسمبر 

وعن موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر سيتم الصرف بدءًا من يوم ٢٤ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة المرتبات والمعاشات

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي، حزمة قرارات مهمة، بهدف "تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في مصر"، مؤكدًا أن "مصر في سياستها وتعاملاتها تحاول أن تكون (عاملاً إيجابياً) في حل المشكلات بهدوء وصبر".

وشملت قرارات الرئيس السيسي "زيادة علاوة (غلاء المعيشة الاستثنائية) لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ورفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25 في المائة، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، ومضاعفة (المنحة الاستثنائية) لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة) بنسبة 15 في المائة لأصحاب المعاشات وبإجمالي 5 ملايين أسرة".