بعد ارتفاع الإصابات.. الصحة توضح حقيقة انتشار فيروس جديد بين المواطنين وتوجه رسالة عاجلة لهؤلاء


السبت 11 نوفمبر 2023 | 07:29 مساءً
وزارة الصحة
وزارة الصحة
العقارية

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح هامة بشأن الدور المنتشر خلال الفترة الحالية بين المواطنين، الذي تضمن مجموعة من الأعراض وأبرزها ارتفاع درجة الحرارة.

الفيروسات التنفسية

وطالبت الوزارة بضرورة اتباع مجموعة من التعليمات المهمة، خاصة بالوقاية من هذا الدور، ولفتت إلى مؤشرات الأدلة الواردة من مراكز الترصد التابعة لوزارة الصحة والسكان، التي أشارت إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية، بسبب دخول فصل الشتاء.

كما طالبت وزارة الصحة والسكان في تقرير أصدرته، المواطنين، بضرورة الحصول علي لقاح الإنفلونزا الموسمية، والتغذية الجدية والتهوية الجيدة.

طرق الوقاية من الدور المنتشر 

وشددت وزارة الصحة والسكان على المواطنين، بالتطهير المستمر للأسطح والأيدي، واستخدام المناديل في حالة العطس أو الكحة، والبعد التام عن المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا.

ونفت الوزارة، وجود فيروس جديد منتشر، موضحة أن الفترة الحالية تشهد نشاطا للفيروسات التنفسية.

الأعراض المنتشرة بين المواطنين أبرزها ارتفاع درجة الحرارة

وعن الأعراض التي رصدتها وزارة الصحة والسكان، والمصاب بها أغلب المواطنين، جاءت على النحو التالي:

- التهاب الحلق

- السعال

- ارتفاع درجة الحرارة

- انخفاض الشهية

- الصداع

وكشفت عن أماكن تواجه لقاح الإنفلونزا الموسمية، لافتة إلى أنها داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، وفروعها على مستوي المحافظات، وكذلك العديد من الصيدليات، مطمئنة المواطنين من الأعراض الجانبية التي تظهر من وقت إلى آخر بعد الحصول على اللقاح، موضحة أنه رد فعل طبيعي للجهاز المناعي، وستزول من تلقاء نفسها، مجرد يومين لا أكثر راحة فقط.