عاجل | بعد تحذيرات العالم الهولندي بسلسلة زلازل مدمرة.. هزة أرضية قوية تضرب دولة عربية الآن


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 10:45 مساءً
زلزال
زلزال
العقارية

زلزال | قالت وسائل إعلام وصحف لبنانية، أن سكان مدينة صيدا شعروا بهزة أرضية، اليوم، استمرت لعدة ثوان.

زلزال يضرب دول عربية

وكان المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم الخميس، سجل زلزالا بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، شمال مدينة اللاذقية في سوريا.

وذكر المركز السوري في بيان له أن مركز الزلزال يقع شمال اللاذقية بحسب ما ذكرت صحيفة الغد الأردنية.

وأبان المركز كذلك أن مركز الزلزال يبعد عن اللاذقية 49 كيلومتراً، وعلى عمق 17 كيلومتراً.  

كما أعلن العالم الهولنديّ، فرانك هوغربيتس، خلال الساعات الماضية، عن توقعاته الخاصة بالأنشطة الزلزالية خلال شهر أكتوبر الجاري بالتزامن مع 4 إقترانات للكواكب.

العالم الهولندي يحذر من زلازل بقوة 7 درجات

وأوضح هوغربيتس في تدوينه عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، إنه من الصعب تفسير هندسة الكواكب مع 4 اقترانات للكواكب موزعة على مدار الأيام العشرة القادمة، محذرًا: "أستطيع أن أقول.. إن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة".

تحذيرات العالم الهولندي هوغربيتس

وأرفق العالم المثير للجدل نشرة تابعة للهيئة التي يتبعها SSGEOS، جاء فيها شرح للإقترانات والمحاذاة بين الكواكب في الفترة الحالية والقادمة، وتأثيرها المحتمل على الأرض في صورة هزّات أرضية.

وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها. وكانت قد انتشرت في الأيام القليلة الماضية التوقعات بأن يتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لهزة أرضية عنيفة. تلك التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي وربطها بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء.