العقارات وأصحاب المعاشات.. قرارات هامة من الحكومة للتخفيف عن المواطنين


السبت 12 اغسطس 2023 | 04:36 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
العقارية

أصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي مجموعة من القرارات الهامة خلال الأيام الماضية في إطار خطة الدولة للتخفيف عن كاهل المصريين.

قرارات الحكومة

وحرصًا من موقع وجريد العقارية على تقديم الأخبار الشاملة والمعلومات الخدمية، نرصد لكم خلال هذا التقرير الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية خلال الأسبوع الماضي من أجل رفع العبء عن المواطنين.

الرقم القومي الموحد للعقارات

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات، الذي ينص على أن " تنشأ قاعدة بيانات قومية إلكترونية للعقارات، تتكون من رقم موحد لكل عقار، غير قابل للتكرار، ويميزه عن غيره.

يأتي ذلك في إطار إعداد حصر دقيق وشامل للعقارات في مصر، وفي ضوء تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة وتحقيق التحول الرقمي.

وثيقة معاش بالدولار

وتستعد مصر لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج الأسبوع المقبل بعد مدة من الحديث عن هذه الوثيقة.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها ستعقد مؤتمر إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس 2023.

مد وقف ضريبة الأطيان الزراعية

كما وافق مجلس الوزراء هذا الأسبوع على مد مدة وقف العمل بأحكام قانون 113 لسنة 1939 الخاص بـ ضريبة الأطيان الزراعية لمدة سنة أخرى والمعروفة بضريبة الأراضي الزراعي، على أن يبدأ تنفيذ وقف مد القانون بداية من 1 أغسطس 2023، وهو اليوم التالي لانتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 152 لسنة 2022، كما لا تدخل مدة مد الوقف التي تم الموافقة عليها اليوم في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.