الإسعاف ترفع درجة التأهب لتأمين أفواج الحجاج بمطار القاهرة الدولي


الاثنين 12 يونية 2023 | 05:25 صباحاً
الإسعاف
الإسعاف
العقــارية

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية رفع هيئة درجة الاستعداد والتأهب بين صفوف أطقمها الإسعافية بمطار القاهرة الدولي، وذلك مع بدء توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مطار القاهرة في رحلتهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

وقالت هيئة الإسعاف المصرية أنه تم الدفع بـ 37 من أفراد الفرق الإسعافية المؤهلين فنياً للتعامل مع أدق الحالات الطبية الطارئة، مصحوبين بـ 10سيارات إسعاف مجهزة كوحدة رعاية مركزة لتغطية كافة أرجاء مطار القاهرة الدولي.

وأضافت هيئة الإسعاف المصرية أنه تم تكثيف الانتشار بأرض المهبط بـ 7 سيارات إسعاف تتضمن سيارة عزل طبي مؤهلة للتعامل مع الحالات المرضية شديدة العدوى، وكذلك تم الدفع بـ 3 سيارات لتأمين صالات 2و3.

وبحسب هيئة الإسعاف تضمن التأمين الدفع بطاقم إسعاف مترجل لتأمين رواد الصالة الموسمية من الحجاج وقد سبق التجهيز لخطة التأمين بإجراء محاكاة لعمليات الاجلاء والاخلاء الطبي الأمن في حالات الطوارئ.

وأوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن تأمين أفواج الحجاج يمتد من الآن وينتهي مع توافد الحجيج للعودة لأرض الوطن بعد ادائهم لمناسك الحج مؤكدا تعاون وتنسيق هيئة الإسعاف المصرية مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة وكافة قطاعات وزارة الصحة والسكان لتيسير رحلة الحجاج مشيرا إلى أن الخط الساخن الخاص بهيئة الإسعاف يعمل على مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين.