جهاز الشيخ زايد: نقدم الدعم الكامل للمطورين العقاريين حفاظًا على الاستثمارات الموجودة بالمدينة


الاثنين 29 مايو 2023 | 03:25 مساءً
المهندسة سارة إبراهيم
المهندسة سارة إبراهيم
آيه حرب

قالت المهندسة سارة إبراهيم معاون جهاز مدينة الشيخ زايد، إن الجهاز يقدم الدعم الكامل للمطورين العقاريين  حفاظًا على الاستثمارات الموجودة في مدينة الشيخ زايد، ويسعى إلى جذب استثمارات جديدة.

وأضافت معاون جهاز الشيخ زايد في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الجهاز بدوره يقدم العديد من المساعدات لتذليل العقابات، وذلك عن طريق توصيل المرافق وإعادة تطوير الطرق لضمان نجاح المشروع في المدينة ومساعدة المستثمر.

المطوريين العقاريين في مدينة الشيخ زايد

وأوضحت ، أن أولوية الجهاز هي مواصلة مسيرة التنمية بالمدينة للحفاظ على بيئة الاستثمارات، ودور الجهاز يتمثل في منح أعلى نسبة فوائد للمستثمر، وعليه لا يتم رفض أو تجاهل أي طلب من المستثمر وعليه يتم عرض الطلبات على مجلس الإدارة الذي يصدر قرارات من شأنها تذليل العقبات أمام المطورين.

وأشارت معاون الجهاز، إلى أن الجهاز ملتزم بسحب الأرض من المطور في حالة عدم استكمال سداد الأقساط لإثبات جدية التنفيذ، وذلك بعد انتهاء مدة السماح المتاحة، وعليه حال عدم سداد قسطين متتالين يرسل الجهاز إنذار بسحب الأرض، وفي حال الاستجابة وتسديد الأقساط يتيح الجهاز للمطور بعض التسهيلات من خلال دولة باقي الأقساط بشكل ربع سنوي، وهؤلاء عددهم ليس كبير خاصة أن معظم المطورين يرغبون في استكمال ونجاح مشروعاتهم.