«ميزوهو» يستحوذ على «جرينهيل» الأمريكي بقيمة 550 مليون دولار


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 02:55 صباحاً
ميزوهو
ميزوهو
وكالات

يسعى «ميزوهو فاينانشال غروب» للتواجد بشكل أكبر لدى قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في الولايات المتحدة من خلال إبرام صفقة لشراء «جرينهيل آند كو» في إطار محاولته لتسريع النمو.

وافق البنك الياباني العملاق على شراء "غرينهيل" مقابل 15 دولاراً للسهم في صفقة نقدية شاملة، وتقدر قيمة الأخير عند 550 مليون دولار بما في ذلك الديون، حسبما أعلن البنكان في بيان اليوم الإثنين.

يحتفظ البنك الياباني بالمسؤولين في "غرينهيل"، بينهم الرئيس التنفيذي سكوت بوك، الذي سيتولى رئاسة قسم عمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة الهيكلة.

ينضم "ميزوهو" إلى البنوك اليابانية المنافسة لتوسيع التحالف بمجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في الولايات المتحدة رغم أنه يقطع شوطاً لإجراء عملية استحواذ.

قال "سوميتومو ميتسوي فاينانشال غروب" الشهر الماضي إنه بصدد توسيع شراكته مع "جيفريز فايننشال غروب" لتعزيز تواجده في أسواق رأس المال الأميركية والأعمال الاستشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ.

يقيم "ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب"، أكبر بنك في اليابان، تحالفاً منذ أكثر من عقد من الزمان مع "مورغان ستانلي"، عبر صفقة أبرمت إبان الأزمة المالية خلال عام 2008.