زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في هذا التوقيت.. تصريح هام من التأمينات


الاحد 14 مايو 2023 | 12:15 مساءً
أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات
العقارية

كشف اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، عن حقيقة زيادة المعاشات لأصحاب المعاشات مرة أخرى.

تبكير زيادة المعاشات

وقال “عوض” في اتصال هاتفي مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم السبت. إنه بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد تم تبكير زيادة المعاشات في أبريل الماضي.

وأضاف “الرئيس لا يتأخر على أصحاب المعاشات وكان له أكثر من مبادرة قبل ما تحصل مشكلة. في البداية طلب أن نعطي مبلغ مقطوع وزودنا كل المعاشات بـ300 جنيه”.

زيادة المعاشات

وتابع “وهذا العام تم تبكير صرف زيادة المعاشات بنسبة 15% وتم تنفيذها من شهر أبريل الماضي. ولهذا فالرئيس دائمًا يضع أصحاب المعاشات في مقدمة اهتماماته”.

رئيس هيئة التأمينات

ومن ناحية أخرى زف رئيس هيئة التأمينات بشرة إلى مستحقي المعاش بعد بلوغ سن التقاعد أو الـ60. حيث أنه لن يكون مضطرًا إلى الانتظار 6 أشهر حتى صرف معاشه واستكمال الإجراءات.

وقال “لن يضطر إلى انتظار حركة الملف من مكتب إلى آخر. وبعد بلوغ الرجل سن 60 عاما عملنا تطبيق قبل ما يبلغ السن بـ3 أشهر يبان اسمه ويبقى كل مكتب عنده ملف خاص بهذا الرجل ويؤكد المدد ويسجلها”.

واستطرد “بالطريقة دي 6 شهور يوم ما الرجل يبلغ سن التقاعد يتم ربط المعاش الخاص به مع تطبيق منظومة الحاسب الآلى منتظر تطبيقها في شهر يوليو المقبل”.

وكشف عن موقع على الإنترنت لمعرفة مدد المعاش من خلال إدخال بطاقة الرقم القومي لتحديد قيمة المعاش المستقطع من راتبه ومدد المعاش الذي دفعه.