زلزال يضرب مدينة مصرية وبيان عاجل من البحوث الفلكية


الاحد 14 مايو 2023 | 01:35 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

ضرب زلزال بقوة 3.85 درجة على مقياس ريختر، جنوب غرب مدينة الطور في محافظة جنوب سيناء، مساء يوم السبت 13 مايو 2023، على عمق 20.24 كم، وذلك جاء وفقًا لما سجلته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة إلى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

هزة أرضية تضرب جنوب غرب مدينة الطور

وقال المركز في بيانه الذي أصدره في هذا الشأن، إن الهزة الأرضية وقعت في تمام الساعة 10:12:17 مساءً بالتوقيت المحلي، بقوة 3.85 درجة على مقياس ريختر، على خط عرض 28.01 شمالًا، وخط طول 33.40 شرقًا، بعمق 30.24 كم.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه لم يرد ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ويُذكر أن الشبكة القومية للزلازل تعمل عن طريق 70 محطة رصد تم اختيار أماكن تواجدهم بشكل دقيق على هامش التاريخ الزلزالي الخاص بـ مصر، حيث أصبح بذلك من الصعب حدوث أي زلزال أو هزة أرضية في مصر دون أن يتم رصده أو تسجيله مهما كانت قوته، حتى إذا سجلت أقل من الصفر.

وتعتبر مصر من الدول البعيدة عن الأحزمة الزلزالية، ولكنها قريبة من عدد من المناطق التي تعتبر من المناطق النشطة زلزاليًا ومنها البحر الأحمر، خليج العقبة، وخليج السويس، وهو ما يجعل البلاد تتأثر في بعض الأحيان ببعض الزلازل.