لتوفير 4 مليارات دولار.. «فيديكس» تدمج أقسام العمليات والتوصيل في شركة واحدة


الخميس 06 ابريل 2023 | 05:38 صباحاً
شركة فيديكس
شركة فيديكس
وكالات

ستدمج شركة فيديكس للشحن أقسام العمليات والتوصيل في شركة واحدة توفيرًا للنفقات، في وقت تسعى فيه ثاني أكبر شركة للشحن عالميًا إلى تحسين أدائها المالي المتراجع.

عانت فيديكس من تراجع في الإيرادات بنسبة 6.2% على أساس سنوي في ربعها الثالث المنتهي في 28 فبراير 2023، لتسجل 22.1 مليار دولار، في حين تراجع ربحها الإجمالي 30% على أساس سنوي أيضًا، مقارنة مع الربع المماثل المنتهي في 28 فبراير 2022 إلى 771 مليون دولار.

تسعى فيديكس إلى توفير ما يصل إلى 4 مليارات دولار من خلال خطة خفض النفقات بحلول 2025، والتي أعلنت عنها بالتفصيل في مؤتمر يوم الأربعاء، وأوضحت الشركة أن الخطة تنص على ضم شركات FedEx Express وFedEx Ground وFedEx Services وغيرها، إلى شركة واحدة باسم Federal Express Corporation وسيترأسها الرئيس التنفيذي الحالي، راج سوبرامانيام.

وتسعى فيديكس، إلى جانب شركات الشحن الكبرى حول العالم مثل "UPS"، صاحبة المركز الأول عالميًا بعد فيديكس، وأمازون، إلى تعويض الخسائر الناتجة عن تراجع المستهلكين في وقت ارتفع فيه التضخم لنسب قياسية.

وقال سوبرامانيام، في بيان الشركة، "تأثرت نتائج الربع الثالث سلبًا بسبب استمرار ضعف الطلب، لا سيما على FedEx Express. بالإضافة إلى ذلك، تأثر الدخل التشغيلي سلبًا بآثار التضخم العالمي، الذي تم تعويضه جزئيًا بتحسين العائد المحقق في الولايات المتحدة وإجراءات خفض النفقات".

وتأتي فيديكس في المركز 163 على قائمة Forbes Global 2000 الأخيرة الصادرة العام الماضي، بقيمة سوقية تبلغ 58.1 مليار دولار.