133 ألف جنيه سعر لمتر الفيلا فى أب تاون كايرو


الشركة تعدل عقود البيع حسب سعر الدولار

الخميس 30 مارس 2023 | 11:35 صباحاً
محمد العبار
محمد العبار
أشرف العمدة

انتهت شركة إعمار مصر من بيع ما يقرب من 23 فيلا فى المرحلة الجديدة من مشروع آب تاون كايرو، والتى تم تقسم طرحها على جزئين الأول تم بيعه بالكامل والثانى سيتم طرحه فى الأيام المقبلة بعد إعادة النظر فى تسعير المتر بها نتيجة للإقبال الذى شهده الجزء الأول من المرحلة الجديدة بالمشروع.

الفيلات المطروحة والتى تم بيعها بالكامل ضمن الجزء الأول من المرحلة الحالية جاءت مساحاتها ما بين 315 مترًا إلى أكثر من 700 متر مربعًا، ليصل سعر المتر بها ما بين 90 إلى 133 ألف جنيه للمتر المربع.

وقامت الشركة بتعديل بنود التعاقد الجديدة والخاصة بحجز وحدات بمشروعاتها، تضمنت ربط سعر الوحدة بسعر الدولار فى حال ارتفاعه لأكثر من 35 جنيهًا ليتحمل العميل فارق السعر طوال فترات السداد.

حصلت العقارية على بعض بنوك العقود التى أقرتها شركة إعمار مصر فى مشروعاتها الحالية، حيث تتضمن البنود التى حصلت عليها العقارية أنه عند تاريخ استحقاق أى قسط فى حال ما إذا تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى 35 جنيهًا مصريًا وفقًا لسعر الصرف الرسمى المعلن من قبل البنك المركزى المصرى، يستحق فى هذه الحالة للبائع الفروق الخاصة بالقسط المستحق والناتجة عن تجاور سعر الصرف عن 35 جنيهًا مصريًا.

وتضمنت بنود العقود أيضا يلتزم المشترى بسداد الفروق عند تاريخ استحقاق القسط كونها جزءًا لا يتجزأ من القسط المستحق، ولا يعتبر المشترى قد أوفى بسداد التزاماته إلا عند سداد كامل القسط شاملًا الفروق.

عقد إعمار مصرعقد إعمار مصر

وتضمنت العقود أيضا يظل المشترى ملتزمًا بسداد الفروق الناتجة عن تغيير سعر الصرف لكل قسط فى تاريخه عند تجاوز سعر الصرف الخاص بالدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى لنحو 35 جنيهًا وحتى 40 جنيهًا كحد أقصى لاحتساب الفروق وذلك عند تاريخ كل قسط وحتى سداد إجمالى الأقساط الموضحة بالعقود.

ويقع مشروع أب تاون كايرو على مساحة 1200 فدان وهو ملاصق لمدينة القاهرة الجديدة، ويقع على محور المشير طنطاوى، يتضم العديد من المساحات المتنوعة من الوحدات السكنية ما بين فيلات ووحدات تقام على مساحة 20% من إجمالى المساحة الخاصة بالمشروع.