تعرف على دعاء النبي قبل إفطار اليوم الثاني من شهر رمضان


الجمعة 24 مارس 2023 | 05:52 مساءً
الدعاء
الدعاء
العقارية

يترقب المسلمين موعد رفع أذان مغرب اليوم الجمعة ثاني أيام شهر رمضان المبارك، والمقرر له في الساعة 6.09 مساء.

ومن أدعية النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.

أو أن يقول الصائم: اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.

ومن روائع الدعاء عند الإفطار في ثاني أيام شهر رمضان:

اللهم تقبل مني صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط عليّ وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك وغفرانك.

اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم.

اللهم اهدنا بهدايتك، وارحمنا برحمتك، وانقلنا من دائرة سخطك إلى دائرة رضاك، ومن المعصية إلى الطاعة، ومن الكفران إلى الشكران، ومن الضيق إلى السعة ، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، واجعله حجة لنا ولا تجعله حجة علينا، علمنا منه ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا، وزدنا علما.

‏اللهم اقسم لي في هذا اليوم المبارك خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت... اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسدّه عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا… اللهمّ قَوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىّ لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.