لاتنخدعوا في ارتفاع درجات الحرارة.. "الأرصاد الجوية" تحذر من طقس الأيام المقبلة


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 10:59 صباحاً
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
أحمد رجب

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين من توالى ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح بين 3:5 درجات مئوية، اليوم الثلاثاء 28-2-2023، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وطالبت الأرصاد الجوية، المواطنين عدم الانخداع بهذا الارتفاع فى درجات الحرارة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، قائلة: "مازلنا في فصل الشتاء".

درجات الحرارة

- القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد 29 درجة مئوية.

- جنوب سيناء 29 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد 32 درجة مئوية.

نشاط الرياح

وقالت الأرصاد إنه تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ماتنقشع، مشيرة إلى أن تلك الموجة التي تتعرض لها البلاد بدأت اعتبارا من يوم الأحد الماضي حيث ارتفعت درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تراوحت من( ٥:٢) درجة مئوية.

وأرجعت الأرصاد السبب إلى امتداد مرتفع جوى على شمال المملكة العربية السعودية يعمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذى يمدنا بكتل هوائية دافئة نهارا، بالإضافة إلى التأثر بوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يسيطر على أجواءنا بشكل كبير وخاصة خلال الأيام القادمة مما يؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى، لتكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل.