الأسهم الأمريكية تنتعش بعد تصريحات رئيس الفيدرالي بشأن التضخم


الاربعاء 08 فبراير 2023 | 02:55 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل جماعي عند إغلاق جلسة الثلاثاء، بعد استيعاب المستثمرون تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن المدة التي قد يحتاجها البنك المركزي لترويض التضخم.

وعززت تعليقات رئيس الفيدرالي آمال المستثمرين في سياسة نقدية أقل تشدداً بعد أن تعثرت جراء تقرير الوظائف القوي في الولايات المتحدة والذي جاء بأعلى من التوقعات يوم الجمعة الماضي.

وأعلن بنك Morgan Stanley أنه أضاف 25 نقطة أساس إلى توقعاته لاجتماع السياسة في مايو، لكنه استمر في توقع خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في ديسمبر 2023، علماً أن الأسواق ما زالت تسعر أسعار فائدة بأعلى من 5% خلال العام الحالي.

وأغلق مؤشر الداو جونز مرتفعاً بنحو 0.8% أو 265 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق له في 3 أسابيع بقيادة سهم Boeing الذي قفز بنحو 4% إلى أعلى مستوياته في نحو عام بعد أن أكدت شركة صناعة الطائرات الأمريكية أنها تتوقع إلغاء حوالي 2000 وظيفة.

وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.3% بنهاية جلسة الثلاثاء ليغلق بالقرب من أعلى مستوياته في نحو 5 أشهر، وأعلنت أكثر من نصف الشركات في مؤشر S&P 500 عن نتائجها المالية لفترة الربع الثالث وحققت 69% منها إيرادات بأعلى من التوقعات.

وصعد سهم Microsoft بأكثر من 4% مسجلاً اعلى إغلاق له في نحو 5 أشهر بعد أن كشفت الشركة عن دمج ChatGPT وهو روبوت محادثة من شركة OpenAI في منتجاتها، وتعمل الشركة على تجديد محرك البحث Bing ومتصفح الويب Edge باستخدام الذكاء الاصطناعي بغرض قيادة موجة جديدة من التكنولوجيا وإعادة تشكيل طريقة جمع الناس للمعلومات.

وتهدف Microsoft من خلال العمل مع شركة OpenAI الناشئة إلى توسيع حصتها البالغة حالياً 9% على حساب منافستها Google التابعة لشركة Alphabet.