بعد وفاة 17 شخصا خلال 24 ساعة.. تحذيرات من القاتل الصامت في الجزائر


الاربعاء 11 يناير 2023 | 10:17 صباحاً
العقارية

حذر وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد، الجزائريين من القاتل الصامت، بعد وفاة 17 شخصا خلال يومين، في 3 حوادث متفرقة لتسرب الغاز.

 ودعا وزير الداخلية، حسب ما نقله موقع "سبق"، العائلات الجزائرية لتكون يقظة من أجل تفادي حوادث الاختناق التي تؤدي غالبا إلى الوفاة، قائلا: "أتوجه إلى كل العائلات حتى تكون حذرة ويقظة لتفادي مثل هذه الحوادث الخطيرة التي تحصد ضحايا من مختلف الأعمار".

وتابع: "نتمنى أن يأخذ المواطنون حذرهم ويأخذوا بعين الاعتبار الإرشادات الخاصة بالوقاية من خطر الاختناق بالغاز".

وأعلنت الحماية المدنية الجزائرية، الثلاثاء، عن وفاة 17 شخصا من جراء التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون في البلاد، من بينهم أفراد من نفس العائلة.

وعُثر على تسعة أشخاص من العائلة نفسها متوفين مساء الاثنين، في منزلهم في بوسعادة، جنوب الجزائر العاصمة، بحسب ما نشرت الحماية المدنية على صفحتها على موقع فيسبوك.

وأعلنت الحماية المدنية الجزائرية الثلاثاء عن وفاة 17 شخصا من جرّاء التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون في البلاد خلال الساعات الأربعين والعشرين الماضية.

ومع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تشكل تسربات الغاز المستعمل للتدفئة وتسخين المياه، خطرا حقيقيا داخل منازل عدد من المواطنين الجزائريين، حيث تحصد حوادث الاختناق، أرواح العشرات كل سنة.