بأسبقية الحجز.. فتح باب التقديم لـ5 مشروعات سكنية يوم الأحد المقبل "الشروط وكيفية التقديم"


الحجز بعد 7 أيام..

الاحد 08 يناير 2023 | 11:40 صباحاً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
مصطفى الخطيب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية في سكن مصر ودار مصر وجنة وكذلك الإسكان المتميز الساحلي ومشروع قطامية جاردنز، حيث سيتاح حجز وحدات الإسكان 2023 عبر موقع بنك التعمير والإسكان والتخصيص بأسبقية الحجز. 

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وأكدت الوزارة أن الحجز سوف يبدأ من يوم الأحد القادم 15 يناير 2023، من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان من هـــــــنا وسيكون تخصيص الوحدات بنظام أسبقية الحجز «online»، وسيتضمن الطرح وحدات في مشروعات أخرى وهي مشروعات دار مصر وجنة ومشروع الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي وقطامية جاردنز، بإجمالي 22335 وحدة سكنية.

شقق الإسكانشقق الإسكان

طريقة التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

كان المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، كشف عن أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز online، وذلك من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان (اضغط هنــــــــــــــــــــــــا)، مضيفًا أنه سيتم قريبًا الإعلان عن موعد إتاحة شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

شقق الإسكانشقق الإسكان

شروط حجز الوحدات

وهناك بعض الشروط العامة التي يحددها طرح وحدات سكن مصر وغيرها من المشروعات مثل دار مصر وجنة، ومنها:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية

ألا يقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

يجب ألا يكون سبق التخصيص له أو أفراد أسرته القصر على شقة أو قطعة أرض أيًّا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها

ألا يكون استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي

ألا يزيد سنه على سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض وألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% من قيمة الشقة، وتحويل المعاش إلى الجهة الممولة، كما يحظر شراء الشقة نقدًا والسداد بنظام التمويل العقاري.

شقق الإسكانشقق الإسكان

كراسة الشروط

وسيتيح موقع بنك التعمير والإسكان بداية من الأحد 15 يناير 2023 كراسة شروط سكن مصر 2023 pdf، حيث يمكن للمتقدمين الاطلاع عليها ومعرفة أسعار شقق سكن مصر وجنة ودار مصر والإسكان المتميز الساحلي وقطامية جاردنز، والمساحات والأماكن المتاحة واختيار الوحدة المطلوبة، فيما سيكون مبلغ مقدم جدية الحجز للمشروعات المطروحة كما يلي:

مقدم حجز مشروع جنة 100 ألف جنيه

مقدم حجز مشروع دار مصر 80 ألف جنيه

مقدم حجز مشروع سكن مصر 70 ألف جنيه

مقدم حجز مشروع الإسكان المتميز ذي طابع ساحلي 60 ألف جنيه

مقدم حجز مشروع قطامية جاردنز 100 ألف جنيه

شقق الإسكانشقق الإسكان