أول تعليق من الرئيس الفرنسي على الهجوم المسلح في باريس


الجمعة 23 ديسمبر 2022 | 07:52 مساءً
ماكرون
ماكرون
العقارية

علق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، على الهجوم المسلح الذي استهدف عددا من المواطنين الأكراد في العاصمة الفرنسية باريس، والذي اسفر عن ثلاثة قتلى وإصابة 4 آخرين.

وقال ماكرون في تغريدة عبر حسابه على موقع التةاصل الإجتماعي "تويتر": "أكراد فرنسا كانوا هدفا لهجوم شنيع في قلب باريس. أفكارنا مع الضحايا والأشخاص الذين يكافحون من أجل العيش وعائلاتهم وأحبائهم".

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعة من المتظاهرين ورجال الشرطة الفرنسية، داخل موقع إطلاق النار الذي وقع اليوم الجمعة، في باريس، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق التجمع.

اقر أيضًا: حرب شوارع.. اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين ورجال الشرطة في باريس «فيديو»

وفي وقت سابق، تجمع عشرات الأكراد، في موقع إطلاق النار الذي طوقته الشرطة في الدائرة العاشرة بباريس، يرون أن تركيا وراء الحادث.

وأرسلت الشرطة الفرنسية قوات مكافحة الشغب إلى وسط العاصمة لضبط الأوضاع وإعادة الهدوء.

وكانت أعلنت وسائل إعلام فرنسية، ارتفاع عدد ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة بوسط باريس، إلى 3 قتلى وإصابة 4 آخرين.

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية أن شرطة باريس حثت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، فيما أفادت وسائل إعلام بأنه تم القبض على رجل عمره بين 60 و70 عاما" يجري التحقق من هويته.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن المشتبه به سبق أن هاجم مركزا للاجئين، مؤكدة أن الإدعاء يبحث أي خلفيات عنصرية محتملة لإطلاق النار.