ادفع 115 ألف جنيه.. ازاي تمتلك شقة في مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"؟


امتلك شقتك بمقدم 15% من ثمن الوحدة.. أماكن شقق مشروع "داره" في 9 محافظات

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 10:34 صباحاً
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"
أحمد رجب

يحرص العديد من المواطنين على معرفة أدق التفاصيل الخاصة بمشروع تطوير عواصم المحافظات، حيث ازدادت معدلات البحث خلال الأونة الأخيرة عن طريقة الحجز في شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره" من قبل أهالي الأقاليم لحجز تلك الوحدات السكنية، بمقدم 115 ألف جنيه أي 15% من ثمن الوحدة وبتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.

وأعلن صندوق التنمية الحضرية وتطوير المناطق العشوائية، برئاسة المهندس خالد صديق، باب الحجز لشقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره" في 9 محافظات وعدهم 1284 وحدة، وذلك ابتداءًا من أول أمس الأحد ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023. 

ومن المقرر أن يكون طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره" في 9 محافظات، وهما: (المنوفية - الدقهلية - قنا - سوهاج - المنيا - الفيوم - السويس - كفر الشيخ - دمياط).

أماكن شقق مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات"

- 360 وحدة بمنطقة تقسيم السلام بمدينة قنا بمحافظة قنا.

- 192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي عتاقة بمدينة السويس بمحافظة السويس.

- 176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ.

- 160 وحدة بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم.

- 88 وحدة بمنطقة أرض الراهب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

- 60 وحدة بشارع الجيش بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

- 72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج.

- 96 وحدة غرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا.

- 80 وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

شقق مشروع تطوير عواصم المحافظاتشقق مشروع تطوير عواصم المحافظات

مساحات شقق مشروع داره

مساحات شقق مشروع “داره” متنوعة، حيث تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، على أن يتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

ويمكن للراغبين في حجز الوحدات السكنية، الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، عبر هذا الرابط (اضغط هنـــــــــــــــا)، لإتمام إجراءات الحجز، والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق مشروع داره

- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

- بالنسبة لحالات الحجز باسم «القُصّر»، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد «القاصر»، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ «الولي الطبيعي» أو«الوصي»، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة «وجه وظهر في ورقة واحدة».

- إذا كان المتقدم للحجز شخصا اعتباريا، فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه، مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاص به.

أنظمة السداد للشقق بمشروع داره

ويوجد هناك 3 أنظمة مختلفة لسداد التقسيط لشقق مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات"، وهي كالتالي:

- نظام التقسيط على 3 سنوات.

- نظام التقسيط على 5 سنوات.

- نظام التقسيط على 7 سنوات.

غرامة التأخر عن سداد قسط الوحدات السكنية

وفي حالة التأخير عن سداد أي دفعة قسط عن الميعاد المتفق عليه، يتم عمل فائدة تأخير تعادل سعر الإقراض والخصم المعلن من البنك المركزي وقت السداد بالإضافة إلى 2.5% غرامة تأخير من قيمة القسط المتأخر، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

شقق مشروع دارهشقق مشروع داره

طريقة حجز وحدات مشروع داره

- يمكن الآن لجميع المتقدمين الدخول بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني التالي (اضغط هنــــــــــــــــــــــــا).

- لإتمام إجراءات الحجز والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة التفاصيل المتعلقة بمساحات الشقق وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

- بعد التقديم لحجر الوحدات السكنية تبدأ مرحلة مراجعة الطلبات المقدمة، ويقوم بها بنك التعمير والإسكان ذلك من فترة 15 يناير 2023 إلى يوم 19 يناير 2023.

- ثم تبدأ المرحلة الأخيرة لاختيار الوحدات السكنية وتبدأ من يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، وذلك ابتداءًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 في تمام الساعة 11 مساءًا.