رئيس الوزراء: نتعامل بحذر في أزمة زيادة الأسعار العنف سيؤدي لاختفاء السلع


الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 03:24 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
العقارية

تتدخل الحكومة المصرية بميزان حساس في أزمة زيادة الأسعار، نظرًا لأن العنف في التعامل مع الأزمة الحالية سيؤدي إلى اختفاء السلع، بحسب ما قاله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل، أن الحكومة تتدخل بميزان حساس فى أزمة زيادة الأسعار لأن العنف فى التعامل مع الأزمة سيؤدي لاختفاء السلع.

وفيما يتعلق بزيادة أسعار الدولار والذهب، لفت إلى أن الحكومة المصرية تمتلك خطة وأن الأزمة العالمية أزمة كبيرة أدت لهذه التحديات ويتم التعامل معها.

وأوضح أن أغلب الأخبار على السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الحكومة تعى أن هناك ارتفاع فى الأسعار ونحاول تخفيف العبء عن المواطن ، وتتحمل عن المواطن الزيادات ودعم الفئات التى تحتاج دعم.

وأوضح أن هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضرورى الإعلان عنه.

وأوضح إنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023، موضحا أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراء لاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، موضحا أن العام الماضى تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.