الخارجية: 60 ألف مشارك في "كوب-27".. والعدد يفوق القمة السابقة


الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 09:40 مساءً
السفير أحمد أبوزيد
السفير أحمد أبوزيد
هشام العطيفي

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، أن الأيام الماضية كشفت بشكل واضح عن حجم المشاركة الكبيرة بقمة المناخ.

مشاركة 60 ألف 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة "دى إم سى"، إن القمة تشهد مشاركة أكثر من 60 ألف مشارك، وحوالى أكثر من 110 رئيس دولة وحكومة وملك ورئيس حكومة، فالمشاركة بقمة المناخ كانت كبيرة للغاية.

وأردف:  قائمة المسجلين في هذا المؤتمر تفوق أعداد الذين تم تسجيلها فى قمم المناخ السابقة، لافتا إلى أن جهود مصر واستعداداتها لقمة المناخ بدأ منذ أكثر من عام.

ولفت متحدث الخارجية إلى أنه تم تحصين المؤتمر حتى لا تؤثر عليه الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم، مشيرا إلى أن قمة المناخ الـ27 هو مؤتمر التحرك نحو التنفيذ وليس وعود.

واستطرد السفير أحمد أبوزيد قائلا: التغيرات المناخية أصحبت تؤثر على قطاعات كبيرة من الشعوب والمجتمعات وقطاعات اقتصادية كبيرة والشباب والمرأة.

واختتم بالإشارة إلى أن التغيرات المناخية لا تميز بين الدول النامية أو المتقدمة، وكافة فعاليات قمة المناخ تعكس إرادة سياسية لنجاح المؤتمر ومؤتمر المناخ ينعقد فى ظل أزمة طاقة وغذاء عالمية.