وليد جمال : حجم الصادرات المصرية من مواد البناء تخطى 5 مليارات و250 مليون دولار في 2019


الجمعة 22 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قام المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والسلع المعدنية والتشييد، بعقد اجتماع عبر الفيديو كون فرانس لاختيار تشكيل هيئة المكتب خلال دورة المجلس الجديدة اعتبارًا من مايو الجارى ولمدة 3 سنوات قادمة.

وانتهى الاجتماع، على اختيار وليد جمال الدين رئيسًا للمجلس، وكلاً سمير نعمان شركة حديد عز، ومحمد خطاب شركة ممفيس للزجاج نائبين للرئيس.

كما تم اختيار، أحمد حافظ شركة إيديال استاندرد أمين صندوق المجلس، ويبحث المجلس الخطط المستهدفة للتصدير خلال المرحلة المقبلة وأهم ما يهم الصناعة المحلية لرفع الإنتاجية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من انتشار فيروس كورونا ، وكانت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أعلنت تشكيل المجالس التصديرية فى دورتها الجديدة اعتبارا من مايو الجارى وتنتهى بعد 3 سنوات فى مايو 2023 المقبل.

 وقال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والسلع المعدنية، إن صادرات مصر من الذهب ستتحسن الفترة المقبلة مع بداية فتح الدول الأخرى لأسواقها بالإضافة إلى ارتفاع سعر الأوقية عالميًا لتصل إلى متوسط 1700 دولار للأوقية، لافتًا إلى أن أكثر الدول التى نصدر لها الذهب هي الإمارات وكندا وهى أسواق واعدة في استيراد الذهب من مصر. 

وأوضح رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، أن حجم الصادرات المصرية من مواد البناء بلغت فى عام 2019 نحو 5 مليارات و250 مليون دولار، وتعتبر أبرز السلع التصديرية التى نصدرها هى الذهب فى صورته الخام، والحديد والصلب الذى يصدر كمنتج نهائى أو قطع من الحديد ومن أبرز الدول المستهدفة هى الإمارات والسعودية وليبيا فى حالة استقرار أوضاعها الأمنية فهى مستمرة فى الاستيراد من مصر فى أوقات مختلفة.