م. علاء فكري : 2021 .. بدء تسليم الوحدات السكنية في مشروع "بيتا جرينز نيو كايرو" بمستقبل سيتى


الاربعاء 15 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
المهندس علاء فكرى
المهندس علاء فكرى
عبدالله محمود

على مدار 28 عامًا كاملة داخل السوق العقارى .. تمكنت «بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية» أن تخلق لنفسها مكانة متميزة داخل هذا القطاع .. الوقوف على أرض صلبة وتقديم وحدات مبتكرة وكسب ثقة العميل والتنفيذ بمعدلات متناهية الدقة وفائقة السرعة

كل هذه عوامل جعلت منها واحدة من الشركات التى تتمتع بسيولة عالية ومحل اهتمام جميع المنافسين والمشترين. الجودة والالتزام والمصداقية، شعار رفعته «بيتا إيجيبت» منذ اليوم لإنشائها، ترفض التفريط فيه تحت أى ظرف من الظروف حتى لا تهدم الثقة الكبيرة التى بنتها بعرق ومثابرة على مدار عقود مضت بينها وبين عميلها .. لم تركن يومًا إلى شماعة العراقيل التى تواجه القطاع العقارى، بل اعتمدت وانتهجت سياسات وفلسفات متنوعة لتظل على وعدها مع عملائها رائدة كما كانت.

 المهندس علاء فكرى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ونائب رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أحد الأسباب الرئيسية فيما آلت إليه الشركة من نجاحات متتالية فهو ليس مجرد مطور عقارى، بل خبير متمرس يمتلك رؤية ثاقبة ووجهة نظر عميقة مصحوبة بدراسات وخبرات متراكمة قادرة على رصد الحاضر واستشراق المستقبل. المهندس علاء فكرى فى حواره لـ «العقارية»، أكد أن 2021 سيشهد تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بمستقبل سيتى، الذى يقام على مساحة 105 آلاف متر بتكلفة استثمارية مليار جنيه، لافتًا إلى أن المشروع يتكون من منطقتين واحدة للفيلات وأخرى للعمارات التى ستتكون من أرضى وخمسة أدوار أما الفيلات فهناك تاون هوس وتوين بمساحات 570 مترًا للمبانى والحديقة معًا. وأشار إلى أن سجل شركته خاليًا من القروض والأقساط المتأخرة بما فى ذلك الأراضى التى تتعامل عليها حيث جميعها مدفوع ثمنها بالكامل وهو ما يميزها عن باقى الشركات الأخرى، مؤكدًا أنها استطاعت تدشين 2500 وحدة على مدار تاريخها، بجانب الـ 800 الحاليين بمشروع مستقبل سيتى. 

«فكرى» تطرق فى حواره أيضًا إلى شكل العلاقة بين الدولة والمطورين ورصد توقعاته للسوق العقارى خلال 2020، وانتظار شركته لوضوح الرؤية خلال هذا العام لتحديد وجهتها المستقبلية وتحقيق انطلاقة كبرى تمكنها من تحقيق الريادة والعودة بقوة لتكون رقمًا فى هذا القطاع الحيوى والمهم. ** «بيتا إيجيبت» صاحبة تاريخ رائد ومتفرد فى حياة العمران المصرى منذ ما يقرب من 28 عامًا ..

 لذلك نود فى البداية إلقاء الضوء على رأسمال الشركة والمشروعات التى تعمل بها وتكلفتها الاستثمارية، وهل تغير نوع عميلها خلال الفترة الماضية؟ * نحن شركة متحفظة شئ ما فلا نملك المغامرات الاستثمارية الموجودة لدى آخرين، لكن على الجانب الآخر تتميز «بيتا إيجيبت» بأن سجلها خالٍ من القروض والأقساط المتأخرة، فنحن زيرو قروض وزيرو أقساط لجميع المتعاملين معنا، بما فيها الأراضى التى نتعامل عليها، فأراضينا مدفوعة الثمن بالكامل بما فى ذلك مشروع الشركة بمستقبل سيتى، وتعديل المساحة الذى تم منذ فترة كان بغرض تسديد ثمن الأرض بالكامل، وهذا الوضع مكننا من الوقوف على أرض صلبة وأن يصبح لدينا فائض كبير؛ لأننا اعتمدنا على البناء بأموالنا وعدم الحصول على قروض بنكية. كذلك فشركتنا هى شركة عائلية منذ نشأتها ولها فلسفتها وطريقة عملها، التى قد ترضى البعض ولا تلقى قبولًا لدى البعض الآخر الذى يرى ضرورة المخاطرة والمغامرة كنوع من الطموح المشروع، إلا أننا نرى أن المناخ الموجود لا يستدعى المغامرة