المالية: التوسع في مشاركة القطاع الخاص بمشاريع البنية التحتية لن يؤثر على أسعار الخدمة - فيديو


الاربعاء 18 مايو 2022 | 04:24 صباحاً
مشاريع البنية التحتية - تعبيرية
مشاريع البنية التحتية - تعبيرية
العقارية

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن الدولة المصرية تتوسع في مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في البنية الأساسية والخدمات العامة خلال الفترة الراهنة وفى المستقبل، مؤكدًا على أن ذلك لن يؤثر على أسعار الخدمة كما يعتقد البعض.

وأوضح حنورة، خلال لقاء عبر تطبيق «زووم»، مع برنامج «مساء دي أم سي»، أن القطاع الخاص الآن يعمل مع الدولة في التربية والتعليم والنقل، وغيرها، متابعًا: «نطاق العمل يتسع وذلك يعود إلى تأهيل الأمر قبل عام ونصف من الآن»، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة في الاستثمار جذبت استثمارات أجنبية للسوق المحلي.

وأضاف رئيس وحدة مشاركة القطاع الخاص، أن الدولة تقف في المنتصف بين مقدم الخدمة والمستهلك وعليه لن يكون هناك ارتفاع في أسعار الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص، كون الدولة لا تقبل دخول القطاع الخاص إلا بعدما يقدم طرح لأي مشروع أو تقديم خدمة تكون أقل تكلفة من دراسة الدولة نفسها.

وأشار المهندس عاطر حنورة، إلى أنه متواجد الآن بدولة الإمارات من أجل عرض فرص الاستثمار بمصر للقطاع الخاص، بالمؤتمر الإقليمى، مضيفًا: «سنعرض الفرص المتاحة بالمؤتمر الذى تنظمه الأمم المتحدة يومى 24 و25 من الشهر الجاري، وسنشارك عبر زووم».