4 تخصصات مطلوبة.. بنك المشرق يُعلن عن فرص عمل مميزة بنظام العمل عن بعد "رابط التقديم"


الاربعاء 22 مايو 2024 | 06:25 مساءً
بنك المشرق
بنك المشرق
جوزيف رمسيس

أعلن بنك المشرق عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريقه بنظام العمل عن بعد.

وأوضح البنك عبر حسابة الرسمي على موقع LinkedIn، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظائف البنوك 2024.. أحدث وظائف بنك المشرق 2024

1- Team Leader - Trade Operations

المهام والمسؤوليات الوظيفية

سيكون شاغل الوظيفة مسؤولاً عن فحص مستندات LC / SBLC / Collection ضمن التصدير / الاستيراد وفقًا للسياسات الداخلية للبنك بالإضافة إلى إرشادات غرفة التجارة الدولية وتقديم المعاملات في نظام المعالجة.

وستكون التغطية جميع مجالات التمويل التجاري لمختلف قطاعات الأعمال

يجب أن يكون فحص المستندات مقابل خطاب الاعتماد أو SBLC وفقًا لـ UCP/ISBP/ISP حسب الاقتضاء ويتوافق مع جميع إرشادات ICC المعمول بها بالإضافة إلى السياسات الداخلية للبنك.

إجراء فحص العقوبات للأطراف ذات الصلة في المستندات

التعامل مع وثائق عمليات تجارة السلع

مسؤول عن فحص المستندات / الفاتورة بموجب خطابات الاعتماد، وتفويض الرسائل السريعة ذات الصلة

المهام المخصصة التي يقدمها مدير الفريق

تأكد من مشاركة الأخطاء/الفجوات المعرفية التي تؤدي إلى رفض المستندات مع المدير المباشر/الفريق لمعالجة مشكلات خدمة العملاء.

يجب مراقبة قوائم الانتظار بجد

إدارة الإجازات والاستنزاف وتدريب النجارين الجدد وضمان المهارات المتقاطعة للموظفين

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالريوس

ما لا يقل عن 5-7 سنوات من الخبرات العملية ذات الصلة في العمليات التجارية

تجربة فحص المستندات لمدة 3-4 سنوات أمر لا بد منه. ستكون CDCS ميزة إضافية

مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين

الكفاءة في مايكروسوفت أوفيس (وورد وإكسل)

الاهتمام بالتفاصيل والمهارات التحليلية القوية ومهارات التعامل مع الآخرين

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Team Leader - Trade Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

2- Virtual Relationship Manager

المهام والمسؤوليات الوظيفية

تزويد عملاء محفظته بخدمة شخصية من أجل تطوير علاقات وثيقة وتحقيق أقصى قدر من المساهمة المربحة للبنك والاحتفاظ بولائهم.

رعاية العملاء وتمكينهم من الأهلية الذهبية لترقيتهم إلى FF RMs المعتمدين.

تقليل استنزاف العملاء والحفاظ على الاتصال بالعملاء.

تعزيز مبيعات الميزانية العمومية للمشرق الذهبي وتعزيز البيع المتبادل لمنتجات البنك للعملاء المحتملين الحاليين.

حماية البنك من الخسارة المحتملة.

الاستمرار في الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة لعملاء الأولوية وتحسينها.

اكتساب العملاء الأثرياء "الجدد في البنك".

الوصول إلى الأهداف المالية التي حددتها الشركة للدور وفقًا للأهداف المالية السنوية والشهرية، بما في ذلك بيع المنتجات وبيعها للعملاء، لعملاء البنك الحاليين والجدد.

قم بتحسين القيمة المحتملة لقاعدة العملاء من خلال تقديم منتجات وخدمات MG

التواصل مع العملاء ذوي الثروات العالية وتحديد احتياجاتهم المالية.

تحقيق أهداف الإيرادات والمبيعات وأهداف نمو المحفظة عبر مجموعة من المنتجات والخدمات.

قم بزيادة الربحية من القاعدة الذهبية إلى الحد الأقصى مع مواجهة المنافسة من مقدمي الخدمات الآخرين الذين يقدمون استثمارات بديلة / فرص إدارة الثروات.

اكتساب عملاء جدد لدى البنك من ذوي الثروات العالية.

الحفاظ على تجربة خدمة عملاء متميزة للعملاء بما في ذلك المشكلات الاستباقية والخدمة الاستباقية.

حماية البنك من الخسارة المحتملة / الاحتيال في مجال مكافحة غسل الأموال / وضمان السلوك الأخلاقي في جميع الأوقات أثناء وبعد البيع.

تعزيز ملف السوق والوعي.

تقليل استنزاف العملاء.

الحفاظ على اتصال استباقي مع العميل.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

خريج جامعي.

مهارات تواصل وتفاوض ممتازة. الطلاقة في اللغتين الإنجليزية والعربية هي ميزة إضافية.

خبرة لا تقل عن سنتين في وظيفة مماثلة مع بنك آخر / خدمات مالية أخرى.

معرفة قوية بالمبيعات والتأمين / الاستثمارات / معرفة السوق المالية.

مهارات شخصية قوية والحساسية الثقافية

إدارة العلاقات ومهارات التواصل.

شخصية منفتحة وودية.

مهارات تحليلية وعددية قوية.

القدرة على العمل تحت الضغط والتفكير على قدميه.

نهج ديناميكي موجه نحو النتائج في العمل.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Virtual Relationship Manage في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

3- Associate - Credit Operations

المهام والمسؤوليات الوظيفية

إجراء التحقق من مستندات القرض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية لقرض الرهن العقاري - القرض السكني التقليدي والإسلامي.

تحقق من جميع مستندات الصرف المقدمة من فريق المبيعات (اعرف عميلك، نموذج الطلب، خطاب العرض، اتفاقية القرض، مستندات الملكية، سياسات التأمين والتعهدات) وتأكد من أن الوثائق تتماشى مع الموافقة على الائتمان وإرشادات إجراءات التشغيل القياسية.

قم بإعداد قائمة فحص الوثائق لجميع مستندات الائتمان المطلوبة وفقًا لخطاب العرض وتسجيل الملاحظات / التناقضات في قائمة التحقق ورفع الاستثناءات.

تنفيذ عمليات صرف القروض والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة في النظام.

تأكد من ترحيل المعاملات المالية دون أخطاء وإرسالها إلى المدقق للحصول على التفويض.

التعامل مع طلبات خدمة القروض (تسوية القروض، التأجيل، إعادة الجدولة، تغيير تاريخ الاستحقاق، تبديل التأمين، تعديلات القروض وإصدار خطابات الإفراج بعد تسوية القروض) ومراجعة مستندات العملاء والموافقات وتنفيذ المعاملات في

تأكد من الالتزام بـ ADM لمعالجة المعاملات.

للتأكد من وجود الضوابط المناسبة واتباع عملية مدقق الشركة المصنعة لفحص الوثائق وتنفيذ المعاملات.

تأكد من الحفاظ على الجودة في مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

الشركات الصغيرة والمتوسطة / LAP (قرض مقابل العقار)

قم بإجراء التحقق من مستندات القروض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تحقق من جميع مستندات الصرف المقدمة من فريق المبيعات (اعرف عميلك، نموذج الطلب، خطاب العرض، الاتفاقية، مستندات الملكية، سياسات التأمين والتعهدات) وتأكد من أن الوثائق تتماشى مع الموافقة على الائتمان وإرشادات إجراءات التشغيل القياسية.

قم بإعداد قائمة فحص الوثائق وتسجيل الملاحظات / التناقضات في قائمة المراجعة ورفعها

تنفيذ عمليات صرف القروض في النظام والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة.

التأكد من دقة المعاملات المالية وإحالة الحالات إلى المدقق للحصول على الترخيص.

التأكد من الجودة والدقة أثناء مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

قروض السيارات / السيارات:

قم بإجراء التحقق من مستندات القرض وفقًا لإرشادات التشغيل القياسية لقرض السيارة.

إعداد قائمة فحص الوثائق وتسجيل الملاحظات. في حالة وجود تناقضات في مستندات القرض، قم بتحديث قائمة المراجعة ورفع الاستثناءات.

قم بإصدار أمر الشراء المحلي لقروض السيارات بعد مراجعة الوثائق وإرسال الحالة إلى المدقق للمراجعة / التفويض.

تنفيذ عمليات صرف القروض والتأكد من تحديث حقول القروض وفقًا للمستندات المقدمة في النظام.

تأكد من ترحيل المعاملات المالية دون أخطاء وإرسالها إلى المدقق للحصول على التفويض.

تنفيذ الامتيازات / الإصدارات في النظام حسب مستند القرض / طلب العميل.

التأكد من الجودة والدقة أثناء مراجعة الوثائق وتنفيذ المعاملات.

تدقيق جميع وثائق / عقود القروض للمنتجات المضمونة.

تنفيذ الصرف في النظام وتحديث أجهزة تعقب نظم المعلومات الإدارية.

إجراء التحقق من طلبات الخدمة وتنفيذ المعاملات في النظام.

التحقق من صحة المعلومات المقدمة والتأكد من عدم تمرير أي قضية احتيالية.

إجراء تسوية GL وتعميم التقارير على أصحاب المصلحة.

ضمان رضا العملاء مع عدم وجود شكاوى.

تأكد من الحفاظ على TAT وSLA لمعالجة القروض.

تلبية مؤشرات الأداء الرئيسية وعلامات الدقة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

خريج مع خبرة عمل لمدة 1-3 سنوات في العمليات.

مهارات تحليلية ممتازة.

مهارات نظام جيدة، MS Office (Word وExcel وPower Point) وMS Outlook.

خبرة في السياسات المصرفية ومعايير الائتمان.

امتلاك مهارات التواصل الجيد، ومهارات التعامل مع الآخرين.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Associate - Credit Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

4- Associate Payments Operation

المهام والمسؤوليات الوظيفية

معالجة المعاملات المتعلقة بمجال التحويلات الداخلية والتحويلات الخارجية وتقديم خدمات مضافة ذات قيمة والتأكد من معالجة جميع المعاملات وفقًا لأوقات التسليم المحددة وإجراءات التشغيل لتحقيق أقصى قدر من رضا العملاء.

معالجة المعاملات ضمن المعايير المعمول بها، بدقة وامتثالاً لإجراءات التشغيل.

اتصل بالعملاء الداخليين للحصول على التوضيح وحل المشكلات بكفاءة ومرضية لتوفير خدمة خالية من الأخطاء.

اكتساب معرفة شاملة بالعمليات، فضلا عن أنظمة التشغيل وتحديد الدورات التدريبية لأداء المهمة المعينة بكفاءة.

الحفاظ على وتحديث الوثائق وسجل المراسلات بشكل منهجي لضمان كفاءة استرجاعها.

تحديد الثغرات والتوصية بالتحسينات في النظام والإجراءات لتعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر وتحسين معايير التسليم.

تسجيل البيانات والأخطاء والشكاوى PMIS بدقة وتشجيع المعالجات لنفسه، لمراقبة إنتاجية كل موظف واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيثما ينطبق ذلك.

حضور جميع الاستفسارات/الشكاوى (الداخلية/الخارجية) على الفور.

التقليل من الأخطاء والحوادث

المؤهلات والخبرات المطلوبة

1-2 سنوات من الخبرة في العمليات المصرفية ويفضل أن يكون ذلك في المدفوعات

مهارات اتصال ممتازة.

مهارات التعامل مع الآخرين قوية.

فهم نماذج البيانات وتحليلها

حسن الاتصال الشفهي/الكتابي ومهارات تشغيل الكمبيوتر.

معرفة جيدة بالقواعد واللوائح المصرفية العامة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Associate Payments Operation في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا