تراجع إيرادات «اقتصادية قناة السويس» يثير الجدل في اجتماع لجنة الخطة والموازنة


الاربعاء 22 مايو 2024 | 03:11 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
العقارية

نقاش مجلس النواب في اجتماع لجنة الخطة والموازنة مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025، حيث جلبت إيرادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس اهتمام الحضور.

عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أبدى انتقاداته لضعف وتراجع إيرادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، معتبرًا أن الأرباح المتوقعة بلغت 2.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذا الرقم ضعيف مقارنة بإيرادات المصانع والمراكز التجارية.

على صعيد آخر، طالب أحد أعضاء مجلس النواب بالكشف عن موعد تحقيق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لأرباح تغطية حجم القروض التي حصلت عليها، مؤكدًا على أهمية تحديد هذا الجانب.

من جانبه، رد ممثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بأن الاستثمارات في الموانئ وعمليات التطوير تأخذ وقتًا طويلًا، وأشار إلى نجاح الهيئة في زيادة معدلات التشغيل وتوفير فرص عمل.

وأضاف أحمد سعد، المدير التنفيذي للهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، أن قيمة مشروع الموازنة للعام المالي الجديد 2024/2025 بلغت 37.3 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف 10.5 مليار جنيه إيرادات، بزيادة 23% عن العام الحالي.

وأوضح سعد أن الاستثمارات الجديدة تجاوزت 6 مليارات دولار، مؤكدًا على أن الأرباح المتوقعة للعام الجديد تزيد بنسبة 20% عن العام الحالي، وبلغت 2.9 مليار جنيه.