موعد تسليم أرقام الجلوس لامتحانات الثانوية العامة 2024


الاربعاء 22 مايو 2024 | 11:07 صباحاً
أرقام الجلوس
أرقام الجلوس
العقارية

أعلن مصدر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024. وأوضح المصدر أنه من المقرر توزيع أرقام الجلوس في المدارس ابتداءً من الأسبوع المقبل، حيث ستُوزَّع عبر مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يخص جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، نفى المصدر ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعديل المواعيد المعلنة سابقًا. أكد المصدر أن الامتحانات ستُجرى في موعدها المُحدد من قِبَل وزير التربية والتعليم، والذي حُدِّد في 10 يونيو.

وأشارت الوزارة إلى أن الجدول الخاص بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام تم اعتماده من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية والأدبية، حيث تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

كما عُقِدَ اجتماعٌ بين الوزير واتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول الامتحانات، حيث طُرِحَت مختلف النقاط التي تهم الطلاب، وتم تأكيد حرص الوزارة على مصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأكد الوزير على أهمية توفير فترات مناسبة للمراجعة قبل كل امتحان، مشيرًا إلى أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة.

وأوضح الوزير أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع في 22 يونيو.

وأكد الوزير على أهمية تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" كما في العام الماضي، حيث سيُسَلّم الطلاب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويُسلَّم للملاحظ في نهاية الامتحان.

وفي ختام الاجتماع، تم اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.