إجراءات صينية جديدة لتسهيل تعاملات الدفع بالهواتف


السبت 09 مارس 2024 | 04:58 مساءً
الدفع بالهواتف
الدفع بالهواتف
العقارية

تتجه دولة الصين، لتطبيق تطويرات وإجراءات جديدة من شأنها التسهيل على الزوار الأجانب القيام بعمليات مالية من خلال هواتفهم النقالة خلال تواجدهم داخل الصين، وهو ما لم يكن متاحاً في السابق.

تسهيل تعاملات الدفع بالهواتف

وكشف تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأمريكية، أن تسهيل عمليات الدفع بالهواتف المحمولة، قد يزيد بأربعة أضعاف عن الحد السابق البالغ 500 دولار فقط، وهي خطوة من شأنها أن تؤثر على السياح الدوليين أكثر من غيرهم، حيث يٌنفق الزائرين الأجانب في الصين ما يقرب من ألفي دولار أمريكي سنوياً باستخدام تطبيق الهاتف المحمول (Alipay) دون الحاجة إلى تسجيل هوياتهم، بحسب ما ذكرت الشركة المشغلة للتطبيق.

تنشيط السياحة الأجنبية

وبذلك يستخدم الهاتف المحمول، لتنشيط السياحة الأجنبية التي تقصد الصين، من خلال تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني، حيث كان عدد المسافرين الأجانب إلى الصين قد انخفض مؤخراً بعد أن فرضت البلاد مؤقتاً ضوابط حدودية صارمة للحد من انتشار وباء "كورونا".

تطبيق الدفع الهاتفي

ومن المعروف أن تطبيق الدفع الهاتفي المنتشر في الصين (Alipay) مملوك لشركة علي بابا الصينية. كما أن شركة "تينسنت" تملك تطبيق الدفع الهاتفي الآخر (WeChat Pay) واسع الانتشار في الصين، لكنها لم تؤكد رقماً دقيقاً للمعاملات الخالية من الهوية باستخدام تطبيقها، إلا أن التقارير تشير الى أن الأجانب يمكنهم إكمال بعض المدفوعات دون تسجيل هوياتهم.

تطبيق ألي باي للدفع 

وأعلنت الشركة المالكة لتطبيق "ألي باي" أن المسافرين الدوليين الذين يسجلون هويتهم يمكنهم استخدام التطبيق لمعاملات فردية يصل حجمها إلى 5000 دولار، مقارنة بألف دولار فقط سابقاً.

وقالت إن الحد الأقصى للمعاملة السنوية لأولئك الذين يسجلون هوياتهم يبلغ الآن 50 ألف دولار، أي خمسة أضعاف المبلغ التراكمي السابق البالغ 10 آلاف دولار.