قرار حكومي جديد بخصوص صرف مرتبات الموظفين بالعلاوة الجديدة.. والصرف في هذا الموعد


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 02:10 مساءً
مرتبات شهر نوفمبر 2022
مرتبات شهر نوفمبر 2022
العقارية

تستعد وزارة المالية لصرف مرتبات العاملين بالدولة، يوم الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر، بعد اعتماد وزير المالية الدكتور محمد معيط، مواعيد صرف مرتبات الشهر الجاري لحوالي 6 ملايين موظف.

وتقوم المالية بصرف المرتبات يوم الخميس في الوزارات التالية: التعليم العالي- المالية- الكهرباء- الشباب والرياضة- الخارجية - التنمية المحلية - التخطيط - الزراعة واستصلاح الأراضي- العدل - الاستثمار والتعاون الدولي.

وتبدأ الدولة في صرف مرتبات نوفمبر هذا الأسبوع، وتبدأ بعض شركات البترول فى الصرف غدًا الأحد 20 نوفمبر، متضمنا الزيادات الجديدة، وصدر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والخاص برفع الحد الأدني بقيمة مقطوعة 300 جنيه بما يتضمن زيادة المرتبات لجميع الدرجات المالية.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وتزايدت عمليات البحث لدي المواطنين علي محركات البحث حول العلاوة وموعد استحقاقها وطريقة صرفها وبالاخص البحث على الحد الأدنى للاجور الذي ارتفع إلى 3 آلاف جنيه بعد ان كان 2700 جنيه، حيث إنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر نوفمبر الحالي وفق ما أعلنته وزارة المالية في وقت سابق يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري على أن تستمر مدة الصرف حوالي 5 أيام.

يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في وقت سابق وفي عددها 45 مكرر (ب)، قانون رقم 166 لسنة 2022 بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.