التموين تكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم "فيديو"


الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 09:05 مساءً
رغيف الخبز
رغيف الخبز
العقارية

كشف وائل عباس، معاون وزير التموين،  مساء اليوم الجمعة، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بسبب نقص إمدادات القمح، موكدا توفير الأقماح في ظل استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم

وقال وائل عباس، معاون وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الشمس" مساء اليوم: "روسيا وأوكرانيا كانتا من أهم الدول المصدرة للأقماح، لكن الظروف الحالية التي يعيشها العالم لم تقف أمامنا لتوفير مخزون استراتيجي من الأقماح"، مشيرا إلى أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بأن يكون لدينا مخزون إستراتيجي من القمح لأكثر من 6 أشهر وزيادة السعة التخزينية لكافة المحاصيل الإستراتيجية.

وأردف معاون وزير التموين قائلا: "لدينا مخزون استراتيجي حاليا يكفي لـ6.3 أشهر داخل الدولة، ولا صحة لنقص إمدادات القمح أو تحريك سعر رغيف الخبز.

واستطرد قائلا: "تم تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح يقدر بـ1000 جنيه للأردب وهو سعر مُرضٍ لكافة الأطراف من المزارعين والفلاحين"/ لافتا إلى أنه جرى الاتفاق عليه بعد اجتماع مع ممثلي المزارعين ونقابة الفلاحين.

وبالنسبة لرغيف الخبز، قال وائل عباس: "نطمئن المواطنين على أن الدولة تشملهم بالرعاية ضمن التزام اجتماعي من الدولة تجاه مواطنيها، ونقدم لهم رغيف الخبز بالسعر الثابث وهو 5 قروش للرغيف الواحد".