تحكم بدون تلامس.. جوجل تطرح أول ساعة ذكية "صدمة لأصحاب الآيفون"


الخميس 06 أكتوبر 2022 | 07:45 مساءً
جوجل نطرح أول ساعة ذكية
جوجل نطرح أول ساعة ذكية
هشام العطيفي

كشفت شركة ألفابت، اليوم الخميس، عن أنه سيتم طرح أول ساعة ذكية من جوجل للبيع في 13 أكتوبر مقابل 350 دولارًا، في محاولة جدية من الشركة لمزاحمة شركة آبل التي تسيطر على سوق الساعات.

ساعة جوجل الجديدة

وقال محللو السوق إن ساعة Google Pixel Watch، تقل عن طراز آبل الأقل تكلفة بنحو 100 دولار، إلا أنها ستكون مقتصرة على الأشخاص الذين يستخدمون هواتف آندرويد.

ولفت المحللين إلى أنها تواجه عقبات هائلة أمام التبني، لاسيما وأن مبيعات ساعات آبل تراجعت هذا العام مع تأخير المستهلكين لعمليات الشراء أو اختيار منافسين أرخص.

مواصفات ساعة جوجل الذكية

ساعة Pixel Watch الجديدة ذات الوجه المستدير، مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج، مع عشرات من خيارات سوار المعصم، إضافة لإمكانية الدفع بدون تلامس والتحكم في الموسيقى والتوجيهات خطوة بخطوة.

ويكلف الطراز المزود باتصال خلوي 50 دولارًا إضافيًا، في الوقت الذي سيتم بيع الساعات في الولايات المتحدة وعدة دول أخرى.

ساعة جوجل لن تدعم أجهزة الأيفون

ووجه سانديب واريتش، مدير إدارة المنتجات في جوجل، صدمة لمستخدمي أجهزة الأيفون، حيث قال إن الساعة الجديدة لن تدعم أجهزة iPhone لأن آبل تمنح ساعاتها الخاصة وصولًا حصريًا إلى الرسائل، وغيرها من الميزات المهمة التي يريدها المستخدمون.

وأشار إلى أن مبيعات الأجهزة تعتبر جزءًا متزايدًا من مبيعات جوجل، لاسيما مع الفوائد التي تأتي من خلال المزيد من الفرص لبيع الأجهزة.