«Wolfe Research»: الفائدة المرتفعة تؤدي إلى هبوط بتكوين لمستويات 13 ألف دولار


الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 05:08 صباحاً
بتكوين
بتكوين
وكالات

كشفت شركة الأبحاث «Wolfe Research» أن عملة بتكوين المشفرة تتداول في العام الجاري مثل أسهم التكنولوجيا، لذلك ليس من المستغرب أن تتراجع حتى تصل إلى مستويات 13 ألف دولار تزامنا مع زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى منذ عام 2008، متجاوزاً مستويات 4%، في الوقت نفسه لا يزال مؤشر Nasdaq في السوق الهابط متراجعاً بنحو 31% في 2022.

وقال روب جينسبيرج كبير المحللين لدى Wolfe Research: في الوقت الذي تتلاشى فيه السيولة عالمياً ويرتفع العائد على سندات الخزانة، فإن التفاؤل الشديد الذي شهدناه سابقاً حيال العملات المشفرة بدأ يتلاشى.

وتجاوزت عملة بتكوين مستويات 20 ألف دولار في مطلع الأسبوع الجاري قبل أن تقلص تلك المكاسب وتهبط دون مستويات 19 ألف دولار خلال تعاملات الخميس، وتراجعت البتكوين بنحو 70% من أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في نوفمبر العام الماضي حينما وصلت إلى 68.78 ألف دولار.

وأوضح جينسبيرج أن نطاق تداول بتكوين لا يزال متماسكا، ومع ذلك فإنه نظرا لأن العملة أظهرت ميلاً للتحرك هبوطا مع السوق الأوسع نطاقا فإن الانهيار دون مستويات 19 ألف دولار يبدو وشيكا.