فيديو.. اتحاد الصناعات: تثبيت الفائدة القرار الأفضل للبنك المركزي


الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 07:45 مساءً
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي
هشام العطيفي

أكد الدكتور بسيم يوسف عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات، مساء اليوم، إن تثبيت سعر الفائدة هو القرار الأفضل للبنك المركزي في اجتماعه غدا الخميس، مشيرا إلى أنه يجب البحث عن طريق اَخر للحصول على الدولار في الفترة المقبلة.

الأزمة الحالية في قلة الدولار

وقال الدكتور بسيم يوسف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": الأزمة الحالية في قلة الدولار".

ولفت عضو مجلس اتحاد الصناعات إلى أن هناك ضرورة للإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ، خاصة وأن هناك ارتباطات تصديرية سينتج عنها عائدات دولارية وحل أزمة الدولار.

وأردف: عدم تلبية الارتباطات التصديرية في ظل عدم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج والمواد الخام في الموانئ سيؤدي في المستقبل إلى فقدان السوق الخارجي، لعدم الإلتزام في التوريد وفقا للمواعيد المحددة".

الفيدرالي الأمريكي يتجه لرفع أسعار الفائدة

وكان  الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد قال في وقت سابق إن البنك الفيدرالي الأمريكي لديه اتجاه لرفع الفائدة لمواجهة معدلات التضخم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": التضخم في أمريكا وانجلترا مرتفع بشكل لم يسبق له مثيل

واستطرد الدكتور فخري الفقي: الأكثر توقعًا رفع البنك المركزي سعر الفائدة غدًا وذلك في سبيل محاربة التضخم الفترة المقبلة