أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لصدور بيانات المخزونات الأمريكية وقرار الاحتياطي الفيدرالي


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 11:50 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
وكالات

انخفضت أسعار النفط بختام تداولات اليوم الثلاثاء تزامناً مع الانخفاض الذي انتاب ‏الأصول عالية المخاطرة، قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي، وأيضا ‏قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة.

وتشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار ‏‏75 نقطة أساس أخرى، غدا الأربعاء، لكبح التضخم، وتلقي هذه التوقعات بثقلها على ‏الأسهم التي غالبا ما تتحرك جنبا إلى جنب مع أسعار النفط، كما ستعقد بنوك ‏مركزية أخرى اجتماعات هذا الأسبوع ومنها بنك إنجلترا.

ويدعم رفع أسعار الفائدة الدولار، الذي استقر اليوم قرب أعلى مستوى في عقدين ‏أمام نظرائه، مما يجعل النفط أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، من ناحية أخرى، أظهرت وثيقة من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ‏وحلفاء في مقدمتهم روسيا، وهو تكتل معروف باسم أوبك+، أن المجموعة لم تحقق ‏الأهداف الخاصة بإنتاج النفط في أغسطس، بعجز مقداره 3.583 مليون برميل ‏يوميا يمثل نحو 3.5% من الطلب العالمي على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 1.38 دولار، أي 1.5%، لتغلق عند 90.62 دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر ‎84.45 ‎‏ ‏دولار للبرميل، بانخفاض قدره 1.28 دولار. وانتهى التداول على عقد أكتوبر اليوم الثلاثاء، وتشير التوقعات إلى أن مخزونات الخام في أميركا قد ارتفعت بحوالي مليوني ‏برميل في الأسبوع الماضي.‏