البرميل بـ75 دولار.. أسعار النفط تسجل أدنى مستوياتها في 4 أشهر


الجريدة العقارية الاربعاء 24 يونية 2026 | 01:56 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
إيهاب زيدان

سجلت أسعار النفط هبوطا جديدا في الأسواق خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات.

أسعار النفط

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل المستثمرون متابعة التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.

هبوط كبير في أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بنسبة 1.9% إلى 75.58 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 9% إلى 71.78 دولار للبرميل.

ترامب ينتقد شركات النفط

وفي سياق متصل، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركات النفط لعدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع الانخفاض الأخير في أسعار الخام.

وقال ترامب في منشور على منصة "تروث سوشيال"، إن شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعار الوقود للمستهلكين بما يتناسب مع التراجع الحاد في أسعار النفط الذي تشتريه، مضيفا أن الأسعار تهبط كالصخرة.

وأضاف أن المستهلكين يتعرضون لما وصفه بـ"الاستغلال السعري"، مشيرًا إلى أنه وجه وزارة العدل الأمريكية بالبدء فورا في التحقيق بالأمر، مطالبا بانخفاض أسعار البنزين بوتيرة أسرع مما يشهده حاليًا.