عضو لجنة العفو الرئاسي ينفي وجود 60 ألف معتقل سياسي في مصر


الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 08:46 مساءً
لجنة العفو الرئاسي
لجنة العفو الرئاسي
العقارية

علق النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، على ادعاءات بعض المنظمات الدولية بوجود 60 ألف معتقل سياسي في مصر، قائلًا: «هذا الكلام غير صحيح وغير حقيقي».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إنه حريص على نفي تلك الادعاءات في مختلف الأماكن، مؤكدًا عرض وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب للحقائق بالملف، خلال زيارة للبرلمان الأوروبي.

وأضاف: «نتمنى لو حد عنده 60 ألفًا، يرسل لنا 60 ألف اسم، هذا الرقم غير صحيح على الإطلاق، لا توجد منظمة حقوقية في العالم ادعت هذا الرقم ونشرت الأسماء، وقلنا في الإعلام الدولي نرجو أي شخص لديه هذا الرقم إعلان الأسماء».

وتساءل وكيل حقوق النواب: «هل هناك منظمة حقوق إنسان في العالم التي تدعي زورا هذا الرقم نشرت 60 ألف اسم على موقعها؟ الرقم غير صحيح تمامًا ومبالغ فيه فوق الخيال، هو أضعاف أضعاف أضعاف الحقيقية، وبالتالي كلها أكاذيب ولن نلتفت لها».

وطمأن أسر المسجونين باستمرار اللجنة في عملها ولا تلتفت لمن يحاول تعطيل عملها بتلك الأكاذيب، معقبًا: «طوال الوقت الجماعات الإرهابية في العالم تحاول أن تعيق منهج الجمهورية الجديدة في الحوار الوطني والمرحلة الجديدة التي نبدأها، بالتشكيك في الإجراءات التي تتم، ولذلك مستمرون في عملنا وهو ما يشغلنا في الفترة المقبلة».

واختتم: «هذا الرقم غير صحيح على الإطلاق، وأكبر بينة أن المروجين لتلك الادعاءات لا يستطيعون نشر الأسماء، الأكاذيب تألفها الجماعة الإرهابية لإعاقة جهود الدولة من مجهودات في الملف، نحن مستمرون في عملنا وردنا مزيد من القوائم ومزيد من الفرحة للأسر».