هبوط في أسهم شركة أوبر بعد إختراقها الكتروني


الجمعة 16 سبتمبر 2022 | 06:31 مساءً
أوبر مصر
أوبر مصر
عبدالله محمود

إختراق شركة أوبر شهدت أسهم شركة أوبر خلال فترة ما قبل التداولات السوقية هبوط في مؤاشرها بنسبة 4% ، وذلك إثر تداول أخبار عن اختراقه الكتروني.

ومن جانبها أعلنت شركة أوبر إجرائها لتحقيقات أمنية في حادثة اختراقها إلكتروني، ردا على تقارير أشارت إلى أن شركة التوصيل التشاركي قد تم اختراقها.

اقرأ أيضًا: ارتفاع في أسواق الأسهم بالإمارات

وقالت الشركة في بيان لها على تويتر:«نحن نتحرى بخصوص حادثة الاختراق الإلكتروني. نحن نتواصل مع قوات إنفاذ القانون، وسوف ننشر تحديثات إضافية هنا فور توفرها».

شركة أوبر تتعرض لاختراق الكتروني

تمكن هاكر من السيطرة على الأنظمة الداخلية لشركة أوبر بعد اختراقه حساب أحد الموظفين مخصص للدخول إلى خدمة تتيح التواصل داخل نطاق العمل، بحسب صحيفة نيويورك التي قالت إنها تتواصل مع المهاجم مباشرة، وإن الكثير من شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة تستخدم هذه الخدمة التي يطلق عليها اسم “سلاك” لإتمام التواصل اليومي.

تسريب كود مصدر الشركة

وبحسب تقرير منفصل لصحيفة واشنطن بوست، أبلغ المهاجم الصحيفة أنه اخترق أوبر على سبيل التسلية وأنه يستطيع بمساعدة شركائه تسريب كود مصدر الشركة في وقت لاحق لا يتعدى بضعة أشهر.

وتمت مشاركة لقطات شاشة على تويتر تشير إلى أن المهاجم قد تمكن أيضا من السيطرة على خدمات الويب التابعة لشركة أمازون وحسابات السحابة التابعة لشركة جوجل وأنه تمكن من الوصول إلى البيانات المالية الداخلية.