رقم خرافي.. حجم سوق الذكاء الاصطناعي يصل لـ 15 تريليون دولار


الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 06:13 مساءً
 الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
العقارية

كشف بعض المشاركين ضمن أعمال "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" في نسختها الثانية المنعقدة في الوقت الحالي، عن أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي قدر بحوالي 65 مليار دولار في 2020، في الوقت الذي من المتوقع أن يصل لـ 15 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد عقدت القمة اليوم بمشاركة العضو المنتدب والرئيس العالمي الفخري لمجموعة بوسطن الاستثمارية الدكتور هانس بول، ومؤسس شركة إعمار ونون دوت كوم محمد العبار، ورئيسة قطاع التكنولوجيا والإعلام بصندوق الاستثمارات العامة شهد العطار.

مواكبة النمو العالمي

وقال متحدثون في جلسة “الاستثمار في الذكاء الاصطناعي من شركات ناشئة إلى شركات تعاونية” التي عقدت اليوم ضمن أعمال القمة، إن هناك أهمية كبيرة للتعاون بين الشركات الناشئة لتوظيف الذكاء الاصطناعي، في تطوير الإمكانات ومواكبة النمو العالمي في هذا المجال، بالإضافة إلى إلى كيفية ضمان استفادة البشر والمدن والنظم البيئية والمجتمعات من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

 وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس عليان الوتيد، خلال جلسة حوارية حول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، أن الذكاء الاصطناعي ساعد في تحسين مستوى اتخاذ القرارات المناسبة على مستوى الشركة واستثماراتها، والعمل بشكل أفضل في تقديم منتجات الشركة من خلال توظيف التقنية والمواهب والمهارات لتحقيق أهدافها.

ولفت الوتيد إلى أن الأطر التشريعية الموجودة في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية تواكب الركب في مجال التقنية الذي يتطور بشكل كبير وسريع، وهذا يعد دعمًا كبيرًا جدًا لمختلف سلاسل القيمة للتقنية والذكاء الاصطناعي.