رئيس تطوير مصر: المجال العقاري هو أمن قومي للدولة لما يوفره من آلاف فرص العمل


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 11:51 مساءً
الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن العقارات التي قامت ببيعها قبل التعويم زاد سعرها أكثر من النصف، موضحا أن الذهب الذي يعتبر منافس للعقار ارتفع في تلك الفترة.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، خلال حواره في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، علي شاشة mbc مصر، لمناقشة مستقبل السوق العقاري في مصر، ومدى تأثيره على الاقتصاد المصري، أن  العقار هو يعتبر أمن قومي للدولة لما يوفره من فرص عمل لآلاف الشباب من استشاريين وعمال وغيرهم من الأشخاص.

وتابع أن شركة تطوير مصر استفادت من التنمية الحديثة، وذلك من خلال تأسيس المشاريع بالتطبيقات وغيرها من الأساليب الذكية، وذلك من خلال مخاطبة حواس الإنسان الخمسة من شم وغيرها.

انطلق اليوم الاثنين مؤتمر سيتي سكيب City Scape العقاري، الذي يُعد التمهيد للمعرض العقاري الأضخم في مصر الذي سيبدأ في الأسبوع المقبل لمدة أربع أيام من يوم 21 حتى 24 سبتمبر، مؤتمر سيتي سكيب سيستمر لمدة يومين كاملين.

وتمتلك شركة "تطوير مصر"، التي تعتمد في الأساس على المدن المستدامة والسعيدة والذكية، تنفيذا لتوجه الدولة نحو إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة ومدن الجيل الرابع الذكية، العديد من المشروعات الذكية المميزة في كلا من القاهرة الجديدة في مستقبل سيتي، والعين السخنة، والساحل الشمالي.

وتتطلع "تطوير مصر" في تحقيق الخطط التوسعية للشركة منذ عام 2014 بالتوازي مع إطلاق الدولة للعديد من المشروعات الذكية وزيادة محفظة أراضيها، والاستمرار في الخطط التوسعية عن طريق إطلاق المزيد من المشروعات في مناطق جغرافية مختلفة وجديدة، حيث تمتلك الشركة محفظة أراض تزيد على 5.8 مليون متر مربع وبإجمالى عدد وحدات يتم تنفيذها بمشروعات الشركة الحالية تصل لأكثر من 25 ألف وحدة سكنية، بمبيعات تعاقدية بقيمة 30 مليار جنيه حتى الآن.