اليوم.. فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال "الصخور العربية"


الاحد 11 سبتمبر 2022 | 01:17 مساءً
العقارية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إنه سيتم تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بداية من اليوم الأحد، (تاريخ فتح باب الاكتتاب)، حتى يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وأوضحت البورصة، في بيان لها، أنه تم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 90 مليون حق على قاعدة البيانات منذ يوم الأربعاء الماضي (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وتابعت: “أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها، و تدرج تحت كود ايزن EGS922W1C016 كما يلي حق اكتتاب الصخور العربية للصناعات البلاستيكية -1 = 90,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

وستتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار اليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الأحد، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر (نهاية فترة تداول الحق).

ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة الا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قررت قيد 90 مليون حق إكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، فيما يتعلق بزيادة رأس مال الشركة المصدر من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه.

والزيادة قدرها 18 مليون جنيه موزعة على عدد 90 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 0.20 جنيه للسهم الواحد ، و الزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلًا عن السهم الأصلي.

ويشار أن الحق في الاكتتاب بأسهم الزيادة النقدية منفصلاً عن السهم الأصلي، انتهى خلال جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الجاري.

يذكر أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، سجلت صافي خسائر بلغ 410.58 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 699.28 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، إلى 36.9 ألف جنيه، مقابل 665.09 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من 2021.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة البالغ عددها 90 مليون سهم بقيمة 20 قرشا لكل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأوضحت أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 6 سبتمبر المقبل.

وتضمنت نشرة الاكتتاب، زيادة رأسمال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه بزيادة قدرها 18 مليون جنيه موزعة على 90 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 20 قرشاً.

وسيتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر المقبل وحتى يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، ويجوز غلق باب الاكتتاب بتمام الاكتتاب في كامل الأسهم.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلاً عن السهم الأصلي من تاريخ فتح باب الاكتتاب وحتى يوم 5 أكتوبر المقبل.