هندي ولا مصري.. الهند تحسم الجدل بشأن صورة طفل يذاكر على ضوء لمبات الشارع (صور)


الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 11:36 صباحاً
صورة الطفل الهندي
صورة الطفل الهندي
محمد شوشة

تداولت بعض المواقع الصحفية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لطفل يذاكر على لمبات أعمدة الشوارع أمام منزله، وزعمت أنه طفل مصري من محافظة الدقهلية، وأنه يؤدي واجباته بعد انقطاع الكهرباء عن منزل والده المتوفي.

جدل صورة الطفل الهندي

لكن الحقيقة تكمن فيما نشرته الجريدة "العقارية" قبل حوالي 12 ساعة من الآن، على صفحة الجريدة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت في منشور لها عن صورة الطفل: "لا يزال أحدهم يذاكر على أضواء الطرقات بل وبين الركام.. فقط نحلم بتعليم يليق بمثل تلك الهمم والعزائم.. الصورة من الهند".

رد الهند على صورة الطفل المتداولة

الأمر الذي أكدت شركة الكهرباء SLNP التابعة لوزارة الطاقة الهندية، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": أثرت SLNP على حياة مختلفة من خلال توفير الإضاءة لهم وضمان رؤية واضحة.. يمكن رؤية صبي صغير في فيروز آباد، UP يدرس تحت ضوء الشارع المثبت لدينا LED".

الطفل من فيروز آباد

من خلال من أكدته الشركة الهندية، تبين أن الطفل بالفعل من الهند كما نشرت الجريدة "العقارية"، وبالتحديد من مدينة فيروز آباد.

وهو ما أكدت عليه الجزيرة عبر صفحتها الرسمية، حيث قالت: "صورة لطفل هندي نشرتها شركة تابعة لوزارة الطاقة الهندية تثير جدلًا بعد تداولها على أنها لطفل مصري يتيم بمحافظة الدقهلية". 

صورة الطفل الهندي
صورة الطفل الهندي
صورة الطفل الهندي
صورة الطفل الهندي
صورة الطفل الهندي