بداية من اليوم.. تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 05:08 صباحاً
تدخين السجائر
تدخين السجائر
محمد محمود

اعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني، لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر بيه السجائر للمستهلك، بعد الزيادة الجديدة على منتجات الشركة من السجائر على أن يتم التطبيق اعتبارا من غدا الأحد الموافق 4 سبتمبر.

وجاءت الأسعار الجديدة وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل. 

أسعار السجائر الجديدة

بوكس 10 بـ13 جنيها

كليوباترا كينج سايز بـ20.5 جنيه

كليوباترا سوفت كوين بـ21 جنيها

يوسطن 22 جنيها

كليوباترا بوكس 22 جنيها

كليوباترا سوبر 23 جنيها

مونديال سويتش 24 جنيها

كليوباترا بلاك 24 جنبها

ماتوسيان سوبر 24 جنيها

ارتفاع أسعار السجائر

وكان عدد من تجار السجائر، في وقت سابق، اتجهوا لرفع أسعار سجائر شركة فيليب موريس، بأنواعها مارلبورو وميرت وسجائر إل إم بنسبة 14.5 جنيه حسب نوع السجائر.

رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أسباب اختفاء بعض أنواع السجائر، وهي جشع التجار وبطء اتخاذ القرار من المسئولين بشأن ارتفاع أسعارها؛ الأمر الذي دفع التجار إلى احتكارها.

وأوضح إبراهيم إمبابي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن المادة الخام لتصنيع السجائر يتم استيرادها من الخارج، مشيراً إلى أن هناك صعوبة في الحصول على العملة "الدولار".

وناشد إمبابي،رئيس البنك المركزي عدم غلق مصانع الدخان ومساعدتهم في توفير الدولار لاستيراد المواد الخام خاصة أن الناتج القومي يقاس بالتصنيع.

وطالب رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، المواطنين، بعدم شراء السجائر بأسعار غير المقررة مع ضرورة الإبلاغ عن التاجر لمواجهة جشع التجار، قائلا "لو واحد اتعاقب الكل هيخاف"، مشيرا إلى أنه يتوقع زيادة أسعار السجائر جنيه واحد فقط حال تدخل الدولة.