تفاصيل الطرح القادم لـ شقق الإسكان في أكتوبر "سكن لكل المصريين"


الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 03:11 مساءً
الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار
العقارية

سكن لكل المصريين بأكتوبر، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضى الدخل، بالمدن الجديدة، والمحافظات .

وأكد الوزير اليوم على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية، والإسراع بمعدلات التنفيذ، مع الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ أعمال التشطيبات، بمشروع سكل لكل المصريين.

ووجه الجزار، بقيام رؤساء أجهزة المدن الجديدة، التى بها تأخير في معدلات تنفيذ الوحدات، بإعداد تقرير مفصل عن أسباب التأخير، ويقوم رئيس الجهاز بعرض التقرير بنفسه على الوزير، مؤكداً على محاسبة أى مسئول يقصر فى الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ.

وشدد الوزير على سحب الأعمال من أي شركة أو مقاول يتقاعس في الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، واستبداله بمقاول آخر للانتهاء من التنفيذ، وعدم التعامل مستقبلاً مع الشركات والمقاولين ومكاتب الإشراف التى لم تُثبت جديتها فى تنفيذ الأعمال المُسندة إليها.

فما هي تفاصيل مشروع سكن لكل المصريين في أكتوبر؟

عدد وحدات سكل لكل المصريين في 6 أكتوبر

الدكتور عاصم الجزار، قال في تصريح سابق، إنه جارٍ تنفيذ 2040 وحدة سكنية بإجمالي 85 عمارة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة 6 أكتوبر.

نسبة التنفيذ في مشروع سكن لكل المصريين في أكتوبر

يبلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات 60% بمساحات مختلفة.

موقع شقق سكن لكل المصريين بأكتوبر

الجزار، قال في تصريحات سابقة، أن المشروع يقع بالفاصل السكنى الصناعي في مدينة 6 أكتوبر على مساحة إجمالية 70 فدانا، حيث تم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطى والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز 2000 قطعة بالمدينة.

تفاصيل وحدات سكن لكل المصريين

كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، في تصريحات تلفزيونية شروط الحصول على وحدة سكنية بـ «سكن لكل المصريين».

وقال النجار، إن الشروط تختلف من إعلان لآخر، لافتا إلى أن هناك خططا للدولة لتغطية كافة المستويات، مشيراً إلى أن هناك شرائح مختلفة للإسكان وبالتالي سيكون هناك عدة طرق لطريقة حجز المواطن والتمن اللى هيتحدد كام، والكلام ده كله لسه سابق لأوانه.

 - يطل المشروع على الطريق الدائري الأوسطى والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ٢٠٠٠ قطعة بالمدينة.

 - جار الانتهاء من توصيل المرافق العامة مثل:" الكهرباء، والمياه والصرف الصحي والطرق".

 - سيتم بيع الوحدات بنظام التمويل العقاري.

موعد جاهزية شقق الإسكان في أكتوبر

أوضح النجار أن شقق المشروع ستكون جاهزة للتسليم في فى النصف الأول من 2023