"المواد البترولية" تصدم المواطنين بشأن أسعار الغاز وأنابيب البوتجاز


الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 01:23 مساءً
العقارية

تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المتعلق بأسعار البنزين والسولار وأنابيب البوتجاز، مطلع أكتوبر المقبل لمناقشة تسعير المنتجات البترولية الجديدة في السوق المحلي خلال الربع الأخير من 2022، بالتزامن مع الوقت التي سجلت فيه أسعار الغاز الطبيعي أعلى مستوياتها في أوروبا بسبب النقص الشديد.

وفي هذا الإطار، قال حسن نصر رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار الغاز وأنابيب البوتاجاز زيادة في الفترة المقبلة، لربطها بالأسعار العالمية المرتفعة، لكنه توقع أن لا تحدث الزيادة خلال اجتماع لجنة تسعير البترول المقبل نظرًا للتضخم المرتفع.

ووفقًا للأسعار العالمية، أوضح «نصر» في تصريحات صحفية، أن المنتجات البترولية في مصر منخفضة بشكل كبير، وهو ما يحمل الدولة أعباء إضافية ويكبد الميزانية مصاريف مرتفعة.

وأشار رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن دول أوروبا سجلت أسعار قياسية للغاز الطبيعي، نتيجة ضعف الإمدادات من روسيا، وانخفاض المعروض.

وذكر أن الدولة ستراعي المواطن بشكل كبير خلال قراراتها، مشيرًا إلى نفي الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ما تردد عن طلب صندوق النقد رفع الدعم نهائيًا عن المحروقات.