سكن لكل المصريين بمدينة 6 أكتوبر.. الشروط وطرق الحجز


الاثنين 29 اغسطس 2022 | 08:42 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
العقارية

تقوم الدولة ممثلة في وزارة الإسكان ببناء عدد من الوحدات السكنية على مستوى الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مشروع سكن لكل المصريين

وتقوم الدولة على مدار السنوات الماضية بتنفيذ أكثر من مشروع سكني، ومنها ما أعلنت عنه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ مشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة 6 أكتوبر.

وفي التقرير التالي ترصد لكم تفاصيل مشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة 6 أكتوبر سواء الشروط والمساحات والأوراق المطلوبة وطرق الحجز في المشروع:

مشروع سكن لكل المصريين بمدينة 6 أكتوبر 

سوف يتم الانتهاء من مشروع سكن لكل المصريين، خلال النصف الأول من 2023، وجاري تنفيذ مرافق المياه، والصرف الصحي، والري، والطرق، الكهرباء، والإنارة، وتكون جاهزة للتسليم"، ويتم العمل بالمواعيد المحددة طبقًا للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في 6 أكتوبر بالفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر، وتم تنفيذ 2040 وحدة سكنية بإجمالي 85 عمارة.

طرق الحجز في مشروع سكن لكل المصريين

هناك خطط للدولة لكي تغطي جميع المستويات، وسكن لكل المصريين، من طبقات إسكان فوق المتوسط، وهناك طرق متعددة عقاريًا لطريقة حجز المواطن، يحصل على الشقة كل من تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وهي أول المشروعات السكنية التي تطبق شروط المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية.

سكن لكل المصريين 2

بعد 30 يومًا سيتم غلق باب الحجز، ويقوم صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بإعلان أسماء المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، وعلى الفائزين سداد أقساط ربع السنوية، ويتم تسليم الوحدات السكنية خلال ثلاث سنوات من موعد إعلان طرح الوحدات السكنية.

وكان البنك المركزي رصد 100 مليار جنيه لتمويل شقق الشباب بسعر فائدة 3% فقط تسدد على 30 سنة.

جودة تشطيب شقق مشروع سكن لكل المصريين

ويتم ذلك من أول الإنشاءات، ثم مرورًا بمكاتب استشارية متخصصة، ويتم المرور على المكاتب والشركات، مع مراعاة جودة التنفيذ في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر.

وبلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، حوالي 60 % بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى جميع الخدمات، وذلك في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، وتناسب جميع شرائح الدخل.

موقع مشروع سكن لكل المصريين

يقع مشروع سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر بالفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر على مساحة إجمالية 70 فدانًا،

وتم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطي والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ألفين قطعة بالمدينة.

متوسطي الدخل:

لا يزيد عن 13 ألف للأعزب بدلا من 10 آلاف جنيه، و18 ألف جنيه للمتزوج، بدلا من 14 ألف، بالنسبة للفائدة الـ3%، لكن في مبادرة الـ8% يكون الحد الأقصى 40 ألف للأعزب و50 ألف للأسرة شهريا.

- محدودي الدخل:

تتراوح بين 400 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه كحد أقصى حاليا، كاملة التشطيب، حيث كان الحد الأقصى 350 ألف قبل التعديل.

- متوسطي الدخل:

تتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه، ومن 1.1 مليون جنيه إلى 1.7 مليون جنيه كاملة التشطيب، بالنسبة للفائدة الـ3%، لكن في مبادرة الـ8% يكون السعر الأقصى للوحدة 2.5 مليون جنيه.