فودافون تكشف سبب مشكلة "فودافون كاش".. وتكشف مصير تحويلات العملاء خلال العطل


الخميس 25 اغسطس 2022 | 01:55 مساءً
فودافون كاش
فودافون كاش
العقارية

قالت شركة "فودافون" مصر، اليوم الخميس، إنها تقوم بمراجعة كل عمليات التحويل التي تمت أثناء فترة عطل خدمة "تحويل الأموال".

واستمرت فترة عطل خدمة التحويل بضعة ساعات من يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس، فضلا عن إعلانها إعادة جميع تحويلات كاش المتكررة، إيماناً وحرصاً من الشركة على تقديم أفضل الحلول والخدمات التكنولوجية.

ومن جانبه لفت أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بفودافون مصر، إلى حدوث عطل فني خاص بالرسائل المؤكدة على المعاملة والتي تقدمها إحدى شركات الخدمات المكملة لعمليات التحويل.

وقال إنه فيما يتعلق بالتحويلات التي قام بها العملاء فإن عملياتها نجحت، وتم التحويل بصورة طبيعية، فإن خدمة "فودافون كاش" كمحفظة مالية إلكترونية لم تتوقف ولم تواجه أي عطل فني، ولكن العطل الذي شهدته الخدمة المكملة -خدمة الرسائل المؤكدة على نجاح أو فشل عمليات التحويل- هو السبب الرئيسي وراء شكاوى العملاء، والذي نتج عنه تكرار عمليات التحويل."

وعلى الفور اتخذت شركة فودافون الإجراءات اللازمة من أجل مراجعة جميع العمليات والتحويلات التي تمت لإصلاح العطل، وتمكنت من حصر عدد الشكاوى، ومراجعة التحويلات المتكررة نتيجة العطل".

وتابع رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بفودافون مصر  إن الشركة تعمل في الوقت الحالي على رد جميع تحويلات كاش للعملاء، وذلك مع تأكيد حصول مستقبلي التحويل على قيمة العملية لمرة واحدة."

يشار إلى أن العطل الفني في الخدمة المكملة والتي تقدمها إحدى الشركات الرائدة في حلول وتقنيات الدفع الرقمي العالمية، لم يؤثرعلى خدمة التحويلات لفودافون كاش وحدها، بل على الشركات الأخرى التي تعمل مع مقدم الخدمة المكملة ذاته.