تعيين جيم ليو رئيسًا تنفيذيًا لشركة هواوي مصر


الاحد 21 اغسطس 2022 | 04:06 مساءً
جيم ليو
جيم ليو
العقارية

أعلنت شركة هواوي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعيين جيم ليو، رئيسًا تنفيذيًا لشركة هواوي مصر.

وسيكون جيم ليو مسؤولًا، من خلال منصبه الجديد عن تعزيز مكانة هواوي في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات والمساهمة في تنمية القطاع التكنولوجي في مصر، كما سيشرف على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع القطاعين العام والخاص لتسريع مسيرة التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة.

يُشار إلى أن ليو انضم إلى هواوي في عام 2005 وهو يتمتع بخبرة كبيرة في إدارة أعمال الشركة، وشغل العديد من المناصب القيادية، حيث كان له دور فعال في تطوير أعمال الشركة في مختلف البلدان التي عمل بها، وشغل مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بالكونغو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: الشركة حريصة على تحويل مصر إلى مركز رقمي إقليمي، وذلك من خلال توفير الدعم الكامل لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وفي أواخر يوليو الماضي كان مصدر مطلع في مجال صناعة الفضاء الروسية قد أشار إلى "أن إطلاق قمر Angosat-2 خطط له أوائل سبتمبر العام القادم، لكن العملية تقرر تأجيلها حتى 12 أكتوبر هذا العام على الأغلب".

ومن المفترض أن يحلّ قمر Angosat-2 محل قمر Angosat-1 الصناعي الذي أطلق في 26 ديسمبر عام 2017 بواسطة صاروخ "زينيت" من مطار "بايكونور" الفضائي، وانقطع الاتصال به يوم 27 ديسمبر بعد انفصال وحدة التسريع عن الصاروخ، ولم تنجح كل المحاولات لاستعادة الاتصال به والتي استمرت لغاية يناير عام 2018.

وكانت روسيا وأنجولا قد اتفقتا على استحداث Angosat-2 ليحل محل القمر المفقود، على أن تتولى شركة "ريشيتنيوف" الروسية مهمة تطوير القمر الجديد.