ترامب ليس الوحيد..قائمة لرؤساء خضعوا للتحقيق من قبل رجال الـFBI


السبت 13 اغسطس 2022 | 04:29 مساءً
ترامب
ترامب
ندى الجزيرى

لم يكن الرئيس السابق دونالد ترامب الرئيس الأمريكى الوحيد، الذى خضع للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، لكنها تعد الواقعة الأولى من نوعها الذى يقتحم بها محققون من مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل رئيس أمريكي.

ومن أهم الرؤوساء الأمريكين الذين خضعوا للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، خلال فترة وجودهم في مناصبهم.

ريتشارد نيكسون

الرئيس الأمريكى الذى قدم استقالته بعد فضيحة عرفت باسك ووترغيت، في عام 1974، وتم التحقيق معه جراء القبض على اشخاص داخل الحزب الديمقراطي في واشنطن، وبعد هذه الواقعة اضطر "نيسكون لتقديم استقالته، وأصبح بذلك الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يستقيل من منصبه.

رونالد ريجان

تورطت إدارة ريغان في استخدام الأموال من المبيعات لمساعدة المتمردين الذين يحاولون الإطاحة بحكومة نيكاراغوا، وعلى خلفية ذلك تم استدعائه للتحقيق.

بيل كلينتون

تم التحقيق مع بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي الـ42، وزوجته هيلاري كلينتون بشأن فضيحة "وايت ووتر" بشأن استثماراتهما العقارية في ولاية أركنساس جنوبي الولايات المتحدة قبل أن يصل أي منهما إلى المكتب البيضاوي عام 1993.

وبعد جولة كبيرة من التحقيقات، تمّت تبرئة آل كلينتون من أي مخالفة.

جورج دبليو بوش

اتهم بالمبالغة في الأدلة لتبرير خوض الحرب في العراق (اتهام الجكومة العراقية آنذاك بقيادة الرئيس صدام حسين بحيازة أسلحة دمار شامل، وفي النهاية لم يتم العثور على دليل على تورط بوش في قضية بليم.