مجموعة "سادك" و"أفريكسم بنك" يطلقان سوق التجارة والاستثمار في إفريقيا


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 04:38 مساءً
أفريكسم بنك
أفريكسم بنك
أ ش أ

أطلق بنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسم بنك" ومجلس أعمال مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية "سادك" اليوم الأربعاء سوق التجارة والاستثمار في إفريقيا BC SADC، والتي تهدف إلى تعزيز التجارة الإقليمية، وإطلاق العنان لفرص الاستثمار، وتعميق التعاون الاقتصادي، ودفع نمو الأعمال المستدام بين منطقة SADC وبقية إفريقيا.

وستوفر سوق التجارة والاستثمار الأفريقي للقطاع الخاص في منطقة المجموعة الإنمائية للجنوب الأفريقي منصة لتعزيز مستويات أعلى من المشاركة في المسائل المتعلقة بالتجارة والاستثمار مع بقية أفريقيا.

وسيتيح "أفريكسم بنك" الوصول إلى معلومات التجارة والسوق من خلال برامج التجارة والاستثمار الخاصة به؛ والجولات الترويجية، والمؤتمرات الاستثمارية، والمعرض التجاري الأفريقي البيني الذي يُعقد مرة كل عامين، بالإضافة إلى المنصات الرقمية مثل بوابة المعلومات التجارية، وبوابة المعلومات التنظيمية التجارية والتبادل التجاري الأفريقي، من بين أمور أخرى، لتمكين القطاع الخاص في الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي من التواصل مع بقية أفريقيا.

وعلاوة على ذلك، سينشر "أفريكسم بنك" مجموعة من أدوات التمويل ومبادرات تيسير التجارة لتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية والاستثمار بموجب اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وقالت كانايو أواني نائب الرئيس التنفيذي لبنك التجارة الإفريقي الإفريقي: "نحن سعداء بإطلاق SADC سوق التجارة والاستثمار الإفريقي الذي سيلعب دورًا محوريًا في تعزيز أجندة تصنيع مجموعة SADC وتسهيل الأعمال التجارية، حيث تهدف التبادلات التجارية إلى زيادة حجم التجارة والاستثمار بين مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي وبقية إفريقيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ويظل أفريكسم بنك ملتزمًا بدعم اتفاقيات التجارة والاستثمار والصفقات الناتجة عن SADC - سوق إفريقيا للتجارة والاستثمار ".

وبصفتها شريكًا رئيسيًا للقطاع العام في تطوير وتكامل SADC، ستلتزم SADC BC بتعزيز النمو المستدام للأعمال في المنطقة.

وقال بيتر فارنديل، الأمين التنفيذي لمجلس أعمال SADC في حفل الإطلاق: "إن زيادة التكامل الإقليمي للقطاع الخاص أمر بالغ الأهمية لتعزيز التجارة بين الدول الأفريقية، وتقوية تكامل الإنتاج والصادرات وخلق فرص العمل .. أشجع القطاع الخاص على استكشاف هذا السوق بشكل كامل، والمشاركة بنشاط في حوار مثمر ومشاركة خبراتهم، والتعاون وتطوير طرق مبتكرة لتعزيز علاقة SADC الاقتصادية مع إفريقيا لصالح جميع مواطنينا".

وتم إطلاق مجموعة SADC - سوق التجارة والاستثمار في إفريقيا - خلال أسبوع التصنيع السنوي السادس لمجموعة SADC (SIW) الذي عقد في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتعد SIW منصة مشاركة سنوية بين القطاعين العام والخاص وتهدف إلى تعزيز فرص جديدة للتجارة والاستثمار بين الدول الأفريقية .. وكشريك في SIW، يولي افريكسم بنك أهمية كبيرة للتكامل الاقتصادي الإقليمي ويرى في آفاق تعزيز العلاقات التجارية في إفريقيا انها واعدة بشكل حقيقي.