ترقب عالمي لصدور أحدث تقارير التضخم الأمريكية اليوم الأربعاء


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 05:49 صباحاً
البورصات العالمية
البورصات العالمية
وكالات

تنتظر الأسواق العالمية صدور تقرير التضخم الأمريكي، اليوم الأربعاء 10 أغسطس2022، لقياس ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيخفف معركته ضد التضخم، مع إتاحة بيئة أفضل لنمو الاقتصاد بعدم رفع الفائدة، أم سيعمل على مجابهة التضخم برفع الفائدة.

وكشف مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، بيانات التضخم في البلاد عن شهر يوليو الماضي، وسط توقعات على تراجع طفيف في مؤشر أسعار المستهلك، وتعد توقعات التضخم عنصر حيوي يراقبه من كثب صانعو السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، لاحتواء ضغوط الأسعار التي وصلت لأعلى مستويات في أربعة عقود.

وتحظى بيانات التضخم في السوق الأمريكية بأهميتها الحالية، لأنها عنصر رئيس في تحريك أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، كما هي أهمية سوق العمل، فيما توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن التضخم السنوي في أمريكا تراجع إلى 8.7 بالمئة في يوليو مقارنة مع 9.1 بالمئة في الشهر السابق.

وتترقب البورصات العالمية لمعرفة قراءات التضخم المقررة في أكبر اقتصاد في العالم، بعدما خيبت بيانات قوية عن التوظيف الآمال بأن الاحتياطي الاتحادي ربما يخفف من سلسلة رفع أسعار الفائدة، بهدف كبح جماح التضخم المتصاعد.

بينما أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، قانون الإنفاق بقيمة 430 مليار دولار، الذي يهدف لمكافحة تغير المناخ وتخفيض أسعار العقاقير الطبية، وزيادة الضرائب، من شأنه تخفيض التضخم المتوقع في الأجل المتوسط والطويل، وكذلك العجز في الموازنة، بحسب وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية.