جهاز تنظيم النقل: زمن تقاطر الأتوبيس الترددي سيصل 3 دقائق في أوقات الذروة


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 12:18 صباحاً
الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي
العقارية

تحدث سيد متولي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والخارجي في وزارة النقل حول مشروع الأتوبيس الترددي BRT، قائلا إن المشروع له أهمية كبيرة يربط المدن العمومية ببعضها البعض ويسهل عبور المشاة كما يعتبر وسيلة صديقة للبيئة.

وأوضح أن الأتوبيسات سيكون لها مواعيد محققة للعمل بحيث أن الراكب يعرف متي سيركب ومتي سيغادر وله مسار خاص على الطريق الدائري وبالتالي لا يتأثر بالزحام أو أي اختناقات مرورية أو حوادث على الطريق.

وأردف أنه سيتم توفير محطات منفصلة بحماية ومظلات كما أن تكلفته منخفضة حيث يربط بين خطوط المترو الثلاثة والمونوريل، ويربط هذا المشروع جميع وسائل النقل ويمر بمواقف الأقاليم كالمرج والسلام والمنيب ويحقق سيولة مرورية ويشجع ملاك السيارات الخاصة على ترك سياراتهم واستخدامه حيث أن كل محطة يكون بجوارها موقف للسيارات.

وأضاف أن معدلات تنفيذ المشروع متباينة حيث تم العمل في الكثير من المحطات وسيتم انتهاء المشروع في موعده، وأنه لن يكون هناك عبور سطحي للأتوبيس حيث ستوجد محطات نفقية أي عبور المشاة من الأنفاق تحت الطريق، كما سيتواجد الركاب داخل المحطة للوقاية من الشمس وسيتواجد النفق أسفل الدائري، وسيبلغ زمن التقاطر حسب أوقات الذروة وسيكون 3 دقائق أو أقل وفي خارج أوقات الذروة والخدمات الليلية سيكون التقاطر في وقت أطول.